الرئيسية » “ريكلامي”: تطبيقة جديدة للإبلاغ عن التجاوزات

“ريكلامي”: تطبيقة جديدة للإبلاغ عن التجاوزات

13427987_1122454837823801_1876759323998864407_n

أعلنت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك  مؤخرا عن إطلاق تطبيقة رقمية تنجز لأول مرة في تونس بعنوان “ريكلامي”  لمساعدة المستهلك على التبليغ عن التجاوزات التي يتعرض لها في الأسواق.

ووفق ما صرح به السيد لطفي الرياحي رئيس المنظمة خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس ، فقد تم إنجاز هذه التطبيقة بامكانيات المنظمة المتواضعة وبمساعدة شركة البرمجيات التي قامت بتعميم التطبيقة بصفة مجانية.
وأوضح الرياحي أن المنظمة تسعى من وراء هذه التطبيقة الى التقليل بأكبر عدد ممكن من التجاوزات من خلال التدخل الفوري لدى السلطات للإبلاغ عما تلقته من تشكيات من طرف المواطنين كما أنها ستساعد على اتخاذ التدابير اللازمة لإنصاف المستهلك والحد من التجاوزات التي يتعرض لها يوميا حسب تعبيره.

كما أشار رئيس المنظمة أن التطبيقة  الجديدة سهلة الإستعمال إذ يكفي التسجيل في موقع “ريكلامي” وإرسال كل التشكيات على عين المكان حيث تم رصد التجاوز بجميع المعلومات والمعطيات والصور الى المنظمة التي ستتكفل بإعلام السلط المعنية.

جدير بالذكر ان التجربة الاولية لتطبيقة “ريكلامي” مكنت من تلقي 150 شكاية موثقة بالصور و المعطيات تعلقت جميعها بالإشهار الكاذب والبيع المشروط وغلاء الأسعار و عدم اشهار أسعار المواد الاستهلاكية.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.