الرئيسية » محكمة توزر تكشف عن أسباب إيقاف عون البريد

محكمة توزر تكشف عن أسباب إيقاف عون البريد

ايقافات

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتوزر، الخميس، بأن إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد عون البريد قد تم من أجل عدم الإمتثال لما أمرت به القوانين والقرارات الصادرة ممن له النظر وخرق أحكام الفصل الثالث من النظام الأساسي العام لأعوان الوظيفة العمومية الذي يوجب على على العون العمومي احترام سلطة الدولة وفرض احترامها.

 

وأوضح في بلاغ أصدره له، أنه على اثر توجه عون المحكمة الابتدائية بتوزر يوم الثلثاء 14 جوان 2016 إلى مكتب البريد بتوزر لإيداع و سحب البريد الإداري الراجع للمحكمة قام عون البريد بتسليم جزء فقط وامتنع من تسليمه الباقي بتعلة أنه لا شيء يدل على أنه عون محكمة فاستظهر له هذا الأخير بقرار تكليف صادر عن السيد وكيل الجمهورية يخول له إيداع و سحب البريد الإداري للمحكمة.

كما أوضح في البيان أن عون البريد إمتنع تماما عن تسليم البريد الإداري ورغم اتصال وكيل الجمهورية بالعون المذكور إلا أنه رفض االردّ عن المكالمة حيث توجه له حرفيّا ” منيش مكلموا حتى كان يجي وزير العدل منعطيش البريد”، ضاربا عرض الحائط بمؤسسة وكالة الجمهورية وبسلطة وزير العدل، بحسب نص البيان.

وأشار إلى أنه  قد تم فتح بحث لدى الشرطة العدلية بتوزر ضد العون المذكور (عون البريد) وتم تقديمه إلى النيابة العمومية التي بدورها أحالته توا على السيد قاضي الناحية الدي أصدر بشأنه بطاقة إيداع بالسجن.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.