الرئيسية » البريد: الوضع يتعقّد ..بين النقابة والقضاة

البريد: الوضع يتعقّد ..بين النقابة والقضاة

البريد

بعد أن رفض الافراج اليوم عن رئيس مركز البريد في توزر الموقوف والذي تسبب ايقافه في اضراب كل البريديين زادت الأوضاع تعقيدا..

فقد صرح الكاتب العام للنقابة العامة للبريد الحبيب الميزوني للاعلام اليوم أن النقابة قررت  مواصلة الاضراب بعد رفض الافراج عن رئيس مركز توزر البريدي . وأضاف المسؤول النقابي أن محادثات تنسيقية تجري حاليا لاعلان الاضراب العام في توزر يوم الاثنين المقبل ..

ولم يستبعد الحبيب الميزوني أن يقع التنسيق مع المركزية النقابية من أجل تنظيم اضراب احتجاجي عام في كل البلاد  مضيفا أن ما يجري يعتبر : ” تطاولا على..الاتحاد…”..

ومن جهة أخرى اعتبر الحبيب الميزوني أن تدخل جمعية القضاة في الموضوع  تجاوزا لاستقلالية القضاء مضيفا أن النقابيين يحملون الجمعية  المسؤولية  في كل ما سيحدث لاحقا.

يشار في هذا الصدد أن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين أصدر بلاغا اليوم يذكر فيه بمقتضيات الفصل 109 من الدستور الذي يحجّر كل تدخل في سير القضاء .

وعبر المكتب  عن شديد استغرابه من التصريحات الاعلامية للمسؤولين النقابيين بنقابة البريد بخصوص عقد اتفاقات مع وزارة العدل لإصدار قرارات قضائية في قضية عون البريد بتوزر رافضا  لأي تدخل وأي ضغوطات تمارس من أي جهة كانت للمساس باستقلال القرار القضائي وحياده في مجريات هذه القضية .

ودعا مكتب جمعية القضاة  الاتحاد العام التونسي للشغل الى عدم الزج بالمنظمة النقابية في شبهة اتفاقات تشرّع للتدخل في سير القضاء كالنأي بها عن ممارسة أساليب الضغط و المساومة لإضعاف استقلالية القرار القضائي وحياديته.

وطالب القضاة  وزير العدل بتوضيح موقفه ورفع الالتباسات الحاصلة فيما نسب إليه من عقد اتفاقات والسعي لإيجاد حلول للقضية من خلال التدخل في القضاء والضغط عليه ويحمله المسؤولية عن تلك الممارسات إن ثبتت.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.