الرئيسية » الحزب الجمهوري ينفي مقاطعته لمشاورات مبادرة السبسي

الحزب الجمهوري ينفي مقاطعته لمشاورات مبادرة السبسي

الحزب الجمهوري

نفى عضو المكتب التنفيذي للحزب الجمهوري رياض مرابط  اليوم  مقاطعة الحزب المشاورات حول مبادرة رئيس الدولة تشكيل حكومة وحدة وطنية.


وأضح مرابط  في تصريح له لاذاعة موزاييك أنّ المسألة تتعلّق برفض ما اعتبره تدخّل رئاسة الجمهورية في تركيبة وفد الحزب المشارك في هذه المشاورات باتجاه استثناء بعض الأشخاص. وأرجع ذلك إلى سوء تفاهم أو سوء تنسيق من قبل دوائر رئاسة الجمهورية.

و في سياق متصل ،أكد عصام الشابي خلال لقاء اعلامي بمقر الحزب الجمهوري بالعاصمة أمس ، أن الحزب لم يشارك في مشاورات يوم امس في مبادرة رئيس الجمهورية حول احداث حكومة وطنية بسبب الشروط التي فرضتها رئاسة الجمهورية والمتمثلة في التدخل في اسماء الوفد المشارك من الحزب الجمهوري حسب تعبيره .

وكان  عصام الشابي قد أكد من جهته  ان الحزب الجمهوري لن يعلق مشاركته في المشاورات وهو مستعد للمشاركة في حوار وطني ينقذ البلاد من الازمة ، ولكن شرط احترام استقلالية القرار وسيادية الحزب وعدم التدخل في شؤونه الخاصة.

كما اعتبرت القيادية في الحزب الجمهوري  مية الجريبي  امس ،تعليقا على اقتراح من الرئيس الباجي قائد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية،   “أن تونس ليست بحاجة الى حكومة جديدة، ولكن  تحتاج الى سياسة جديدة تتماشى مع توقعات وانتظارات التونسيين”.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.