.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النهضة والنداء يدينان هجوم أورلاندو


أورلاندو

أدانت حركة النهضة  حركة نداء تونس الهجوم الذي جد بملهى ليلي يقصده المثليون بمدينة أورلاندو و الذي اسفر عن مقتل و اصابة العديد من الاشخاص.

و قالت حركة  النهضة في بيان لها صادر امس انها تدين بشدة ” الاعتداء الارهابي” و ” الجريمة الفظيعة” التي ارتكبت في احد اسوا حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة الامريكية. كما شددت الحركة على ان “حادث أورلاندو مخالف لقيم الاسلام و ينتهك تعاليمه ” داعية في نفس الوقت الى عدم استغلال الحادث” الارهابي” لبث الكراهية و الفرقة بين الشعوب و الاديان”.

و من جهته ادان بشدة حزب نداء تونس هجوم أورلاندو في بيان اصدره امس. و عبر حزب نداء تونس عن تضامن مناضليه و مناضلاته مع عائلات الضحايا و مع “عموم الشعب الامريكي الصديق ” مشددا في الوقت ذاته على مضاعفة المجهود الدولي المشترك من اجل القضاء على الارهاب وفق نص البيان.

ويُذكر أن ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية اعلن مسؤوليته عن هجوم أورلاندو، الذي وقع صباح الأحد الماضي، والذي أسفر، عن 50 قتيلا و53 جريحا.

الملاحظ أيضا أن الرئيس السابق منصف المرزوقي كان من أوائل الشخصيات السياسية التي انبرت منددة بما حدث في أورلاندو وقد شجب المرزوقي الحادث مستنكرا فظاعته واستهدافه لمواطنين أمريكيين أبرياء.

م.ص.ع.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة