الرئيسية » سرت: “البنيان المرصوص” تخنق “داعش” في 5 كلم

سرت: “البنيان المرصوص” تخنق “داعش” في 5 كلم

البنيان المرصوص

حاصرت قوات عملية «البنيان المرصوص» عناصر تنظيم «داعش»  في سرت (ليبيا) في دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات تقريبًا.

وأوضح المصدر لـموقع «بوابة الوسط»، اليوم ، أن عناصر التنظيم يتحصنون داخل المساكن، خصوصًا أن لديهم قناصة يتمركزون على المباني العالية والأسطح. وقال المصدر إن قوات “البنيان المرصوص” ، تصدت الأحد لعناصر «داعش» خلال محاولتهم الاقتراب  والوصول إلى ميناء سرت البحري التجاري المجاور لقصور الضيافة على البحر القريب من طريق السواوة، وجرى دحرهم وفروا إلى معاقلهم وسط العمارات المطلة على البحر والأحياء السكنية الأولى والثالثة والثانية وسط سرت.

وأوضح المصدرذاته لبوابة الوسط  أن سلاح الجو شن عدة غارات على تمركزات وتحركات التنظيم، ما أسفر عن حرق وتدمير آلياتهم ومقتل أعداد كبيرة منهم في مواقع بحي الدولار والطويلة وطريق البحر والسكنية الثانية الزعفران وسط سرت.

وأشار المصدر إلى أن الطيران العمودي شارك أيضًا ليلة الأحد – الاثنين، بعدة غارات استهدفت مواقع «داعش» ومنها مخزن للذخائر جرى تدميره، مؤكدًا إحكام السيطرة الكاملة على ميناء سرت البحري التجاري الواقع على مساحة 44 هكتارًا تقريبًا الذي كان يسيطر عليه التنظيم مند شهر يوليو العام 2015.

وعن التقدم في المحور الجنوبي، أورد المصدر أن قوات «البنيان المرصوص» استهدفت سيارة مفخخة عبر طريق الغربيات وكوبري الغربيات للمدينة، كانت متوجهة نحو الصفوف الأمامية.

ع.ع.م 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.