الرئيسية » المرسى: متشددون دينيون يعتدون على الفنانة ايران وناس

المرسى: متشددون دينيون يعتدون على الفنانة ايران وناس

ايران وناس

أقدم شخصان على دراجة نارية أمس في المرسى  على الاعتداء على الفنانة التشكيلية ايران وناس التي تعرض منذ 27 ماي 25 منحوتة من  منحوتاتها المعدنية في أحد شوارع المدينة .

ويأتي هذا الاعتداء  ليذكر باعتداء مماثل جد منذ أربع سنوات عندما تعرض معرض للفن التشكيلي الى الاعتداء في فضاء قصر العبدلية (المعرض انتظم من 1 الى 12 جوان) من قبل متشددين دينيين ..وها هم يعيدون الكرة بالاعتداء على ايران ونناس وعلى منحوتاتها .

ايران 1

وقد تعرضت بعض المنحوتات للتهشيم بينما سرق البعض الآخر منها مما أثار غضب المتساكنين في المرسى..

وقد كتبت الفنانة على صفحتها في الفايسبوك متألمة: ” ما أن عدت الى بلادي ها أن شخصين يمتطيان دراجة نارية يعتديان علي أمام منزلي ويبصقان علي وينعتانني بالكافرة …آمرين أن أزيل “الصنب” (الأصنام) التي تجلب الشيطان حسب ما قالاه لي..التماثيل التي أعرضها ليست معروضة للبيع ، لقد عملت شهورا طويلة لكي أهدي بعض الألوان لكل الناس والنتيجة أن المنحوتات قد هشمت وان بعضها قد سرق…هذا محزن جدا …” .

ايران2

ولا بد من ربط هذه الاعتداءات السافرة بما اقترفه عادل العلمي (صاحب حزب الزيتونة ) بمحاولته اقتحام مقهى مفتوح  في رمضان في المركز التتجاري “الزفير” بالمرسى محاولا الاعتداء على المفطرين ..مع الملاحظة أن العلمي هذا كان أيضا من مدبري الهجوم على قاعة العبدلية في جوان 2012 …

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.