الرئيسية » أورلاندو: 50 ضحية في هجوم ارهابي

أورلاندو: 50 ضحية في هجوم ارهابي

أورلاندو
أعلنت الشرطة الأمريكية في مدينة أورلاندو  بولاية فلوريدا (الولايات المتحدة) مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين بهجوم نفذه أمس صباحا  مسلح على ملهى ليلي للمثليين  .

 

 

 

وقد أعلن تنظيم داعش الارهابي تبني الحادث عبر بلاغ في احدى وكالاته للأنباء خاصة وأن الجاني كان قد “بايع” التنظيم الارهابي حسب ما أفادت به شرطة المكان.

واعتبر عمدة فلوريدا الهجوم عبارة عن عملا إرهابيا، فيما أعلنت الشرطة حالة الطوارئ في كامل أرجاء الولاية. وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم على ملهى المثليين في فلوريدا، اسمه عمر متين وهو من أصل أفغاني.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الحادث يعتبر أسوأ إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة. وكان رئيس شرطة أورلاندو جون مينا قال في وقت سابق إن قوات التدخل السريع حررت 30 رهينة بعد أن قامت بتصفية المسلح الذي كان يحتجزهم داخل ملهى “بالز” الليلي.

وأضاف أن الشرطة فتحت تحقيقا حول عملية إطلاق النار في فلوريدا تحت بند “الإرهاب المحلي”، مشيرا إلى أن 9 ضباط شاركوا في الهجوم، وأصيب أحدهم.

وأشار العديد من زبائن النادي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا تحصن داخل الملهى واحتجز رهائن، كما أظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تحاصر مبنى النادي.

م.ع. (عن روسيا اليوم) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.