الرئيسية » حكومة الوحدة الوطنية : منظمة الأعراف لن تشارك مباشرة

حكومة الوحدة الوطنية : منظمة الأعراف لن تشارك مباشرة

الأعراف

أصدر  المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية المجتمع اليوم  لتدارس مبادرة رئيس الجمهورية لتكوين حكومة الوحدة الوطنية بلاغا يوضح موقفه منها.

وقد أكد  اتحاد الأعراف دعمه لهذه المبادرة من منطلق” إيمانه المبدئي بكل ما يجمع التونسيين وبما يحقق وحدتهم خدمة للمصلحة العليا لتونس”،  معتبرا  أنها  ” تأتي تفاعلا مع الوضع الراهن للبلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي حيث ازدادت الأوضاع صعوبة وفق ما تعكسه كل المؤشرات والإحصائيات الرسمية وهو ما أصبح ينذر بما هو أسوأ وأخطر ما لم يقع التحرك بالسرعة اللازمة وبالفاعلية المطلوبة” حسب نص البلاغ .

وأكد المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعة والتجارة أن الاتحاد يعتبر المشاركة في الحكومات ليس من طبيعة عمله  ودوره ومهامه، وأعلن المكتب  أنه: ”  لن يشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة، ويؤكد على ضرورة حسن اختيار أعضاءها وذلك من خلال الاعتماد على مقياس الكفاءة والقدرة على التسيير والجرأة في اتخاذ القرارات، كما يدعو إلى وجوب إعادة النظر في هيكلية الحكومة لتحقيق الجدوى والفاعلية”.

ومن حهة أخرى  أكدت منظمة الأعراف  أن دعم الاتحاد للحكومة المقبلة سيكون على قاعدة البرنامج الذي ستعتمده. كما أعلن المكتب التنفيذي  عن استعداده “للمساهمة الفعلية في بلورة برنامج عاجل تلتقي حوله مختلف القوى الوطنية الحية، يراعي الأولويات الوطنية وعلى رأسها التحديات الأمنية والاقتصادية ورد الاعتبار لقيمة العمل والتجسيد الفعلي لهيبة الدولة على أرض الواقع في إطار احترام القانون وتطبيقه على الجميع” .

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.