.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المعارضة:لم نُستشر بخصوص حكومة الوحدة الوطنيّة


المعارضة

عقدت  أحزاب المعارضة التقدمية والديمقراطية اجتماعا اليوم في مقر الحزب الجمهوري بالعاصمة لتدارس الموقف المشترك من مبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنيّة.

وقد شارك في اللقاء كل من الجبهة الشعبية والحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي والاجتماعي وحركة الشعب وأحزاب الميثاق (الحزب الاشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي وأحزاب الغد والطريق والثوابت).

وقد عقد حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية ندوة صحفية اثر الاجتماع أفاد فيها باسم المجتمعين  بأن الأحزاب الحاضرة إعتبرت أن من الأسباب الرئيسية لهذه الأزمة الاختيارات التي سار عليها الائتلاف الحاكم واعتماده أسلوب المحاصصة الحزبية.

واضاف  حمة الهمامي أن المجتمعين  من الأحزاب المعارضة أكدوا  حاجة البلاد إلى حوار حقيقي حول أزمة الحكم الشاملة وحول الطريق لتجاوزها، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الحوار مركزا على البرامج والاختيارات والبدائل أولا وقبل كل شيء لاجتناب تكرار نفس الفشل.

هذا وأعلن الهمامي أن  الأحزاب اتفقت على مواصلة التشاور بينها وتوسيع الحوار مع المنظمات الاجتماعية الكبرى ملاحظا أن رئاسة الجمهورية  والسلط المعنية لم تتصل بأحزاب المعارضة للتشاور معها والحوار حول حكومة وحدة وطنية.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة