الرئيسية »  وزارة السياحة ترد على التحذير الروسي

 وزارة السياحة ترد على التحذير الروسي

السياحة الروسية

 إثر البلاغ الصادر عن وكالة السياحة الروسية و الذي تضمنّ لفت انتباه السياح الروس إلى تزايد التهديدات على الوجهة التونسية أصدرت وزارة السياحة بلاغا في الموضوع .

وأشار البلاغ أن  وزارة السياحة و الصناعات التقليدية تذكر بأن  الهياكل الأمنية المتخصصة تتولى  اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان درجة عليا من اليقظة و التأهب لمواجهة أيّ مصدر من مصادر التهديدات التي لم تعد تستهدف تونس فحسب بل اتخذت منذ مدّة بعدا إقليميا و دوليا.

كما ّكر البلاغ أنه  تمّ الاتصال بالجهات الروسية للاستفسار بخصوص أسباب نشر البلاغ المشار إليه أعلاه و تمّت دعوة كل الأطراف المعنيّة من ديبلوماسيين و أمنيين و صحافة و مختصين في السياحة الروسية لزيارة تونس في أقرب الاجال و التأكد على عين المكان من توفر كل الضمانات الأمنيّة منذ لحظة استقبال السياح الروس بالمطارات التونسية مرورا بالفنادق و وصولا إلى المسالك و المحطات السياحية.

وقد دعت  وزارة السياحة و الصناعات التقليدية في بلاغها  كلّ المهنيين و وسائل الإعلام المهتمّة بالسياحة للمحافظة على الهدوء في التعامل مع ما يصدر من بلاغات تهمّ الوجهة التونسية و التواصل للحصول على المعلومة مع هياكل الوزارة و كذلك هياكل الديوان الوطني التونسي للسياحة.

يشار أن عدة وسائل اعلام تونسية ، بعد نشرها للبلاغ الروسي قد تداولت اليوم ما مفاده حصول نسبة كبيرة من الغاء الحجوزات الروسية للوجهة التونسية ناهزت 50 بالمائة من جملة الحجوزات ، وهو ما لم يتأكد بعد.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.