.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العباسي يكرر الرفض بين قرطاج وباردو


11 Shares

العباسي قرطاج

التقى الرئيس  الباجي قائد السبسي  بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي بخصوص مقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقد أفاد فيصل الحفيان المستشار السياسي للرئيس  أن اللقاء حصل ظهر اليوم . وكان العباسي  التقى بمحمد الناصر  رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في نفس موضوع حكومة الوحدة الوطنية.

وبالرغم من ابدائه الترحاب بفكرة حكومة الوحدة الوطنية الا أن السحباني كرر  اليوم ما صرح به أمس في اذاعة موزاييك مستبعدا مشاركة اتحاد الشغل في تركيبتها.

واثر اللقاء أفاد حسين العباسي أن الاتحاد يدعم مبادرة تكوين حكومة وحدة وطنية معتبرا أنّها تستجيب لمقتضيات المرحلة الحالية. وأضاف أنّه ستتمّ مواصلة المشاورات بقطع النظر عن مشاركة الاتحاد في هذه الحكومة من عدمها.

وتجدر الاشارة الى أن اتحاد الشغل يستعد أواخر السنة الجارية لعقد مؤتمره الوطني ، ويبدو حسب المتابعين للشأن النقابي أن الجو التانافسي الذي ستعرفه مختلف هياكل الاتحاد لا يسمح البتة بمشاركة حكومية سوف تعيق أية تحركات نقابية .

وفي هذا الاتجاه فسر معز السيناوي في تصريح اذاعي اليوم أن الاتحاد يمكن أن يشارك في حكومة الوحدة الوطنية عبر المشاركة في برنامجها  أو عن طريق شخصيات يختارها من خارج الأطر النقابية.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة