الرئيسية » بلحسن الطرابلسي كان سيحل بتونس أمس

بلحسن الطرابلسي كان سيحل بتونس أمس

بعدما اتصلت السلطات القضائية التونسية باشعار من الأنتربول (البوليس الدولي) بوصول صهر بن علي بلحسن الطرابلسي الى تونس أمس الاربعاء ، تأخر الوصول المبلغ عنه.

وكان بلحسن الطرابلسي قد حاول باستعمال كل الاجراءات القانونية المتاحة في كندا منع ترحيله أو على الأقل تأخيره ومحاولة ايجاد بلد آخر يأويه ، اذ أن القانون الكندي يسمح له بمغادرة كندا دون تحديد وجهة معينة . ولكن الطرابلسي فشل في هذه المحاولة لأنه لا يملك وثائق هوية تونسية محينة تخول له دخول بلد آخر.

وقد أفاد موقع “الشروق ” اليوم أن أن السلطات القضائية التونسية اتصلت مؤخرا بوثيقة صادرة عن البوليس الدولي (الانتربول) مفادها أن السلطات الكندية قرّرت ترحيل صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي الى تونس وحسب ما ورد في ذات الوثيقة فإنه من المقرر أن تكون عملية الترحيل قد تمّت بتاريخ 31 ماي 2016 على أن يكون الوصول الى تونس يوم 1 جوان الموافق الاربعاء.

ولكن السلطات القضائية ترجح  أن يكون طارئا جديدا دخل في هذا الملف لتأخير ترحيل بلحسن الطرابلسي الى تونس لأسباب لا تزال مجهولة بينما أفادت مصادر صحفية كندية هذا اليوم أن بلحسن الطرابلسي وعائلته قد اختفوا من كندا ولم تعثر عليه السلطات الأمنية هناك.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.