الرئيسية » عبير النصراوي تقدم “في قلب المتصوف” بباريس

عبير النصراوي تقدم “في قلب المتصوف” بباريس

عبير النصراوي

تقدم الفنانة التونسية المتميزة عبير النصراوي مساء غد  على خشبة المعهد العالم العربي بباريس العرض الأول لـ “في قلب المتصوف” .

وستكون الفنانة التونسية مرفوقة بعازف العود مفضل عضوم والمجموعة الموسيقية المصاحبة لهما وكورال Agathe Bioulès. وسبق ان قدم العرض في نسخة تجريبية يوم 3 أفريل 2016 امام جمهور غفير بدار تونس.

هذا العمل الجديد يمتد على مساحة زمنية تفوق الساعة، يستمتع فيها الجمهور بالصوت الرائع للفنانة التونسية عبير النصراوي و العزف المتميز بأنامل مفضل عضوم على آلة العود وعازف إيقاع و عازف بيانو رفقة 12 مغني كورال.

“في قلب المتصوف” في محتواه مزجا متناغما بين الإنشاد الديني الإسلامي والترانيم المسيحية وغنت المجموعة بالعربية كما أدوا قطعا باللاتينية والفرنسية القديمة تجتمع كلها حول التوحيد في خشوغ كبير.

في قلب المتصوف عن فكرة لعبير النصراوي وتنفيذ موسيقي لمفظل عظوم، مقطوعات موسيقية من التراث الصوفي الإسلامي تتراوح بين المغربي العربي واليمن ومصر وبلاد الشام إضافة إلى التراث التركي الذي تأدي منه عبير مقطوعة باللغة التركية وعربت نص مقطوعة أخرى.

اختارت عبير النصراوي أن يكون العرض غنائي بالأساس وهذا ما يفسر قلة الآلات التي انحصرت في العود وهو سيد الموسيقى العربية والبيانو وهو سيد الموسيقى الغربية إضافة إلى الإيقاع. ويحمل هذا العرض في نفس ثلاثي العمل عبير النصراوي ومفضل عظوم وأغات مكانة عاطفية خاصة لأنهم في ضوء الأحداث الراهنة اجتمعوا حول رسالة المحبة وما “في قلب المتصوف” سوى المحبة.

يقدم «في قلب المتصوّف»  من التراث التونسي  أغنية «علي ابن مريم» وهي من التراث الطرقي التونسي، وفي العرض تلتقي الايقاعات الصوفية الإسلامية بموسيقى الغناء الكنائسي مع قائدة أوركسترا فاريا فويس الفرنسية آغات بيوليس.

وعرض «في قلب المتصوّف» مرشح للمشاركة  في عدد  من السهرات الرمضانية في تونس.

 ع.ع.م. (بلاغ)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.