الرئيسية » اتفاقية حول تخصيص برامج ثقافية وعروض فنية لفائدة المساجين

اتفاقية حول تخصيص برامج ثقافية وعروض فنية لفائدة المساجين

اتفاقية

تم اليوم ، توقيع اتفاقية بين وزارة العدل ووازرة الثقافة ،حول تخصيص برامج ثقافية وعروض فنية لفائدة المساجين.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر وزارة العدل، إلى تحسين ظروف إقامة المودعين بالسجون ومراكز الإصلاح وتمتيعهم بحقوقهم في مجال الثقافة والفنون، وذلك حرصا على تيسير عملية إدماجهم في المجتمع بعد قضاء فترة السجن واستعادة توازنهم النفسي.

وأكدت سنيا مبارك وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث، بالمناسبة على ضمان الحقوق الثقافية للسجين حتى يكتسب حصانة فكرية تؤهله للاندماج مع المجتمع بعد قضاء فترة عقوبته، مشيرة في هذا الصدد إلى نجاح تجربة تفعيل النشاط الثقافي في سجن بيلاريجيا (ولاية جندوبة) عبر تنظيم ورشات فنية وتوفير عدد متنوع من الكتب للمطالعة فضلا عن برمجة عروض مسرحية وسينمائية في الفترة المقبلة.

ومن جهته، بين  عمر منصور وزير العدل، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارة الثقافة والمحافظة على التراث ووزارة العدل وإدارة السجون والإصلاح لوضع خطة عمل تتم المصادقة عليها في بداية كل سنة فضلا عن تولي هذه اللجنة متابعة حسن تنفيذ هذه الخطة وتقييمها.

ومن أبرز الأنشطة التي سيتم إدراجها بالسجون بمقتضى هذه الاتفاقية، تنظيم حصص تنشيطية على مدار السنة في مجال المطالعة والمسرح والسينما والرسم والموسيقى وتيسير مواكبة الأطفال الجانحين للعروض الثقافية وزيارة المتاحف والمهرجانات، فضلا عن إقامة ورشات فنية وتدريبية.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.