الرئيسية » اتحاد الشغل يوضح سبب غيابه عن مؤتمر النداء مقابل حضوره مؤتمر النهضة

اتحاد الشغل يوضح سبب غيابه عن مؤتمر النداء مقابل حضوره مؤتمر النهضة

اتحاد الشغل

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل أن سبب غيابه عن مؤتمر نداء تونس وحضوره في مؤتمر النهضة يتمثل في كون حركة النداء لم تدع الاتحاد إلى مؤتمرها إلا يوما قبل الموعد عبر SMS وجه إلى الأمين العام للاتحاد حسين العباسي مؤكدا أن ذلك عسر الحضور سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى التكليف.

وشدد الاتحاد في بلاغ أصدره اليوم الإثنين على أن المكتب التنفيذي قد سعى إلى حضور جميع المؤتمرات التي دعي إليها مكلّفا الأخ سمير الشفّي مسؤولية ذلك. مؤكدا على أن حضور اي مؤتمر حزبي لا يعني دعم هذا الشقّ أو ذاك .

وأوضح أن للاتحاد التزامات وطنية تفرض عليه التعامل مع كل الفرقاء على قاعدة الولاء لتونس والالتزام بالصيغ الديمقراطية في حسم الخلافات مضيفا أنه لذلك لم يقص اي طرف في الحوار الوطني إلاّ من أقصى نفسه بحكم الموقف أو الممارسة، بحسب البلاغ.

كما شدد الاتحاد العام التونسي للشغل على أنه ليس له إلا ثابت قار وهو الوقوف على نفس المسافة من كلّ الفرقاء مؤكدا في نفس الوقت على أن  مناضليه متمسّكون بالثوابت الاجتماعية التي تفرز موقف هؤلاء أو أولائك ممن يقفون لصالح الشغّالين والعمّال ومن يقفون ضدّ مصالحهم.

وأضاف الاتحاد ” إنّ الحضور في مؤتمر هذا الحزب أو ذاك ليس صكا على بياض ولا تقديما للولاء لهذا الحزب أو لغيره”.

ودعا اتحاد الشغل جميع الجهات والأطراف إلى الانكباب على المشاغل الكبرى بدل البحث عن القضايا الهامشية التي لا قيمة لها أمام انتظارات التونسيين ومنها التشغيل والتنمية والعدالة الاجتماعية ومقاومة الفساد ورفض أي مصالحة من دون محاسبة.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.