الرئيسية » وزارة الصحة تصدر بلاغا حول الإضراب المقرر غدا

وزارة الصحة تصدر بلاغا حول الإضراب المقرر غدا

الصحة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإربعاء في بلاغ لها  عن عدم التوصّل إلى اتّفاق حول إلغاء الاضراب الذي دعت إليه الجامعة العامة للصحّة التابعة للاتّحاد العام التونسي للشّغل يوم 19 ماي الجاري.

وعبرت الوزارة عن أسفها  لما قد يترتّب عن هذا الاضراب من اضطراب على مستوى الخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين.

كما أكدت الوزارة على أنّ الدعوة لهذا الإضراب جاءت في الوقت الذي قامت فيه بتلبية التزاماتها تجاه الطرف النقابي المضمّنة بمحضر الجلسة المنعقدة بتاريخ 27 أفريل 2016 من خلال صدور النصوص الترتيبيّة الخاصّة بإعادة تصنيف الممرّضين والفنّيين السّامين للصحّة العموميّة من حاملي الاجازة وتمثيليّة الطرف النقابي في مجالس إدارة المؤسّسات العموميّة للصحّة بالرّائد الرسمي عدد 40 ليوم 17 ماي 2016.

وأفادت بأنّ مشروع القانون المتعلّق بالفصل الثاني من النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسّسات العموميّة ذات الصّبغة الاداريّة متعهّدة به لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوّات الحاملة للسّلاح بمجلس نوّاب الشعب وذلك بمقتضى مراسلات رسميّة وردت على الوزارة من مجلس نوّاب الشّعب ومن رئاسة الحكومة.

وجددت وزارة الصحة التزامها تجاه المواطنين بضمان استمراريّة الخدمات الاستعجاليّة والخدمات الضروريّة في الأقسام الاستشفائيّة الداخليّة بالتعاون مع مختلف الأطراف داعية إلى احترام حريّة العمل بكافة الهياكل والمؤسسات الصحية العموميّة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.