الرئيسية » قصر هلال : تنظيم الأيام الثقافية للتراث و النسيج

قصر هلال : تنظيم الأيام الثقافية للتراث و النسيج

قصر هلال

تنظم جمعية أبولون للثقافة والفنون في قصر هلال يومي 21 و 22 ماي  بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير وبالتعاون مع دار الشباب قصرهلال الأيام الثقافية للتراث والنسيج.

وتنتظم هذه الأيام الثقافية  تحت شعار: (إشعاع بلادنا , بصنعة أجدادنا)  وتأتي هذه التظاهرة في إطار النّصف الأوّل من اختتام مشروع “مدن النّسيج” الّذي جمع جمعية أبولون للثقافة والفنون بقصرهلال بمؤسسة “المشهد الابداعي Creative Scene” بالمملكة المتحدة.

مدن النسيج

وتجاوزت المنظّمتان الحدود الجغرافية التي تفصلهما واتفقتا على العمل معا لتوثيق صناعة النسيج التّقليدي الذي تشتهر به كل من مدينة قصرهلال التونسية ومدينة Dewsbury الإنقليزية بما أنّ لكل منهما تراث ثريّ في هذه الحرفة التي مثلت نواة الازدهار الاقتصادي والاجتماعي بهاتين المدينتين.

وسينتظم النّصف الثّاني بإقامة يوم ثقافيّ بمدينة Dewsbury بالمملكة المتحدة خلال شهر جوان القادم. ومن المنتظر أن يكون حضور قصرهلال في مدينة Dewsbury البريطانية بمعرض للتراث المعماري والنسيج التقليدي الهلالي فرصة جيدة للترويج لتونس لدى السائح البريطاني من خلال المنتوج الثقافي التونسي الذي سيكشف صورة جديدة ومختلفة عن السّياحة التّقليديّة.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.