الرئيسية » الرقاب: ” بيئة سلام” معرض رسم للأطفال  

الرقاب: ” بيئة سلام” معرض رسم للأطفال  

بيئة سلام

ينظم  الفضاء الثقافي مانديلا في الرقاب وتحت إشراف الجمعية التونسية للحراك الثقافي –ATAC   وبالشراكة مع جمعية السينما المتجولة المعرض الثاني لرسم للأطفال .

ويلتئم هذا المعرض من 21 الى 28 ماي   تحت عنوان ” بيئة سلام” تتويجا للدورة الثانية من ورشة “طلة فن” والتي تهدف إلى الترفيه عن الأطفال وتطوير الإمكانات الفنية لديهم باستخدام الرسم كأداة حلم تمكنهم من تعلم الثقافة البيئية وثقافة السلام وذلك من خلال البحث مع الأطفال في الفسيفساء وصناعة المكعبات الصغيرة واستعمالها لتشكيل لوحات فنية حول الطبيعة والبيئة تحت إشراف ثلة من خرجي الفنون الجميلة.

افتتاح المعرض سيكون يوم 21 ماي 2016 بالفضاء الثقافي مانديلا في الرقاب  حيث سيضم لوحات فنية وأعمل يدوية قام الأطفال برسمها وإنجازها خلال الورشات الأسبوعية طيلة 4 أشهر.

كما يشتمل المعرض على عرض فيلم ” تجوال ” للنوري بوزيد ضمن الدورة الثالثة للشاشة المتحركة والتي تحمل شعار” شاشة سلام ” حيث يلتف المشاهدون الأطفال وأهاليهم مجانا أمام شاشة السينما لتكون السينما وسيلة للوقاية من مخاطر العنف خاصة في المناطق التي تنعدم فيها دور العرض والقاعات السينمائية المغلقة المتخصصة وحتى المرافق الثقافية والترفيهية.

كما يتضمن المعرض والتظاهرة حفلات  توزيع جوائز و فقرات تنشيطية ثقافية أخرى.

ع.ع.م. (بلاغ) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.