الرئيسية » إبرام اتفاقية بين البريد التونسي ونقديات تونس للدفع عبر الهاتف الجوال

إبرام اتفاقية بين البريد التونسي ونقديات تونس للدفع عبر الهاتف الجوال

132

أبرم  البريد التونسي  اتفاقية شراكة مع شركة نقديات تونس تهدف لتسهيل عمليات التبادل المالي من خلال منظومتي الدفع الالكتروني عبر الهاتف الجوال التابعة للمؤسستين وذلك على هامش حفل انتظم اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي التونسي لاطلاق حلول الدفع عبر الهاتف الجوال.

وأفاد البريد التونسي في بلاغ له بأن  الرئيس المدير العام للبريد التونسي، معز شقشوق ومدير عام شركة نقديات تونس خالد بالطيب تولوا التوقيع على هذه الاتفاقية.
وستكون اتفاقية الشراكة اطارا مناسبا للمؤسستين لتسهيل عمليات التبادل المالي وخاصة تحويل الاموال وخلاص التجار من خلال منظومتي الدفع الالكتروني والدفع عبر الهاتف الجوال.
وأكد محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، بالمناسبة أن خدمة الدفع بواسطة الهاتف الجوال من الخدمات المستحدثة التي تلقى رواجا واسعا لدى مستعمليها، الأمر الذي سيعزز نظامي المقاصة الالكترونية والنقديات باستعمال البطاقة المالية البنكية أو البريدية.
وأضاف، أن التمويل الرقمي يضفي على عمليات الدفع شفافية يكمن التدقيق فيها كما يمكن من ابقاء العملة داخل القطاع المصرفي بما يساعد على التحكم في السيولة ومكافحة غسيل الأموال والتجارة الموازية.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.