الرئيسية » المصالحة: بن علي يرفض وصخر على الخط

المصالحة: بن علي يرفض وصخر على الخط

بن علي وصخر

نفى الأستاذ منير بن صالحة اليوم أن يكون  تقدّم بطلب إلى لجنة التحكيم و المصالحة باسم منوّبه الرئيس السابق زين العابدين بن علي .

وقد أضاف بن صالحة في حوار معه على اذاعة موزاييك أف أم  أن  بن علي عبر له صراحة عن رفضه القاطع التوجه لهذه اللجنة التابعة لهيئة الحقيقة والكرامة .

وبين بن صالحة أنه عند توجهه إلى مقر الهيئة للاستفسار عن ملف معين أو الحديث عن أحد المواضيع لا يعني انه منوبه قد تقدم بمطلب رسمي إلى هيئة التحكيم و المصالحة لأن الإجراء يستوجب الحصول على ترخيص كتابي ممضى من منوبه خاص بهذا الإجراء دون غيره.

ومن جهة أخرى كان  المحامي منير بن صالحةقد أكد الثلاثاء  أن صهر الرئيس السابق صخر الماطري قدّم ملفه إلى لجنة التحكيم والمصالحة التابعة لهيئة الحقيقة والكرامة. وأشار بن صالحة، في تصريح أورده موقع ”الشارع المغاربي”، إلى أن ملف الماطري تمّ إيداعه لدى هيئة الحقيقة والكرامة منذ شهر تقريبا وهو الان بصدد الدراسة، لافتا الى أن موكله يسعى إلى التحكيم والمصالحة، وفق ما يقتضيه مسار العدالة الانتقالية.

ويذكر أن سليم شيبوب قد أمضى يوم 5 ماي أول اتفتقية تحكيم ومصالحة مع هيئة الحقيقة والكرامة كما أن  عماد الطرابلسي ، شقيق زوجة بن علي ليلى الطرابلسي قدّم ملفه الى لجنة التحكيم والمصالحة منذ شهر جانفي 2016.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.