الرئيسية » المنستير: سنة سجنا لطبيبة بعد خطأ طبي

المنستير: سنة سجنا لطبيبة بعد خطأ طبي

الاخطاء الطبية

حكمت  محكمة الاستئناف في المنستير أمس  بسجــن طبيبة لمدة سنـــة بسبب خطأ طبي أدى بحياة امرأة واعاقة مولودها.

وقد  أكد الناطق الرسمي بإسم المحكمة فريد جحا هذا الحكم حسب ما أفادت به اذاعة شمس أف أم وأضاف  فريد جحا في تصريحه أن الطبيبة تسببت فى وفاة امرأة واعاقــة مولودها أثناء الولادة نتيجة خطأ طبي ارتكبته أثناء العملية .

 وقد بين فريد بن جحا الناطق باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الحكم الابتدائي الذي أقرته محكمة الاستئناف تمثل فى سجن طبيبتين لمدة ثمانية أشهر من أجل القتل على وجه الخطأ الناجم عن القصور وعدم الاحتياط وعدم التنبه، ومدة أربعة أشهر من أجل التسبب فى الحاق أضرار بدنية للغير بسبب القصور وعدم الاحتياط.
وأشار الى أن وقائع هذه القضية تعود الى سنة 2008 حيث قصدت الضحية وهى امرأة حامل الى المستشفى الجامعى بالمهدية للولادة واتخذ قرار طبي باخضاعها لعملية قيصرية إلّا أن الطبيبة المباشرة لحصة الاستمرار ترددت فى اجراء العملية وخيرت الولادة الطبيعية مما أدى الى تعكر حالة المرأة الحامل واصابتها بنزيف حاد أدى الى وفاتها وولادة طفلة أصيبت بأضرار بدنية هامة وقصور دماغى كبير جعلها غير قادرة على الوقوف أو الجلوس.
نشير الى أنه يتم تسجيل عدد هام من الأخطاء الطبية في تونس والتي تخلف أحيانا موتى أو مشوهين أو معاقين الى الأبد . غير أن المتابعة القانونية عسيرة وطويلة الآجال (مثل قضية الحال) وعادة ما يفشل المتضررون في متابعة الطبيب لعدم التمكن من اثبات الخطا الطبي ذلك أن الأطباء والمساعدين الطبيين والعيادات والمستشفيات تتضامن آليا كلما وقع حادث من هذا النوع.
م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.