الرئيسية » ايطاليا – تونس: 3 مشاريع مشتركة في الحهات بتشغيلية عالية

ايطاليا – تونس: 3 مشاريع مشتركة في الحهات بتشغيلية عالية

ايطاليا تونس

بحضور وزير خارجية ايطاليا  باولو جنتيليوني أشرف الحبيب الصيد رئيس الحكومة صباح اليوم بمقر اتحاد الأعراف على افتتاح المنتدى الاقتصادي التونسي الايطالي .

كما حضر الافتتاح رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة وداد البوشماوي ورئيس الاتحاد العام للصناعة الايطالية وشاركت فيه  اكثر من 300 مؤسسة اقتصادية تونسية وايطالية.

وقد أكد مراد فرادي رئيس الغرفة التونسية الايطالية للصناعة والتجارة، أن هذا المنتدى بمثابة رسالة للمستثمرين بأن مناخ الاستثمار في تونس في تحسن كبير، مشيرا إلى أن ايطاليا اقرب شريك إلى تونس وأن حجم التصدير والتوريد بين البلدين في حدود 5 مليارات اورو، إضافة إلى وجود أكثر من 800 شركة تونسية وتونسية ايطالية، مما ساهم في خلق أكثر من 60 ألف موطن شغل مباشر و30 ألف غير مباشر، مشددا في نفس الوقت على أهمية الاستثمارات التونسية في خلق مواطن الشغل.

كما أشار فرادي إلى أن تونس بصدد دراسة 3 مشاريع كبرى مع شريكها الايطالي سيتم تركيزها في الجهات الداخلية وستمكن من خلق ما بين 5الاف و10الاف موطن شغل.

ومن جهته أكد وزير الاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم أن مناخ الاستثمار في تونس شهدا تحسنا كبيرا، مشيرا إلى أن تونس قادرة إلى أن تكون محور اقتصادي للشركات وأرضية للإنتاج وخلق القيمة المضافة. كما أفاد الوزير أن تونس استثمرت في خلال سنوات الخمسة الأخيرة 19 مليار دينار استثمارا عموميا ، وهي تستعد لاستثمار أكثر من 30 مليار دينار خلال السنوات القادمة.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.