الرئيسية » اختتام أشغال الأيام البرلمانية لحزب نداء تونس

اختتام أشغال الأيام البرلمانية لحزب نداء تونس

 

النداء

اختتمت اليوم الأحد 8 ماي 2016 أشغال الأيام البرلمانية لحزب  نداء تونس التي انطلقت أمس السبت بأحد نزل منطقة القنطاوي بسوسة.

وخُصّص اليوم الأول لتقييم البيان الذي صدر  في الحمامات وتم فتح باب الترشح لمكتب الكتلة ورئاستها وانتخاب خمس أعضاء. وقد تمّ انتخاب سفيان طوبال رئيسا للكتلة النيابية.

وخصصت أشغال اليوم الأحد، التي أشرف عليها  محمد الناصر وحافظ قايد السبسي ورؤف الخماسي واحمد الزقلاوي المنسق الجهوي للنداء بسوسة وسليم شاكر، لتحديد طرق التسيير وصلوحيات مكتب الكتلة ورئيسها وتم إصدار بيان أهم ما جاء فيه :قبول استقالة محمد الفاضل بن عمران من رئاسة الكتلة، والدعوة إلى إعادة الاعتبار الفعلي للاتحاد الوطني للمرأة التونسية، وتعزيز مكانة المرأة والشباب في مواقع القرار. كما تمّت التوصية بالترفيع في نسق الإصلاحات الكبرى حتى يستعيد الاقتصاد الوطني عافيته، والترفيع التدريجي في سن التقاعد، والاسراع في احداث بنك الجهات مع التاكيد على العودة إلى صدارة الكتل البرلمانية في المجلس، وعقد مكتب تنفيذي في أواخر شهر ماي لتجاوز كل الخلافات.

وتمت المصادقة على هذا البيان وأقرّر المجتمعون الحفاظ على دورية الاجتماعات الداخلية للكتلة النيابية وتم تحديد الاجتماع القادم أيام 21 و22 ماي بطبرقة.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.