الرئيسية » ندوة كبرى حول حق النفاذ الى المعلومة

ندوة كبرى حول حق النفاذ الى المعلومة

اليونسكو

إحياء  لليوم العالمي لحرية الصحافة في تونس، تنظم مجموعة من المنظمات الحكومية و غير الحكومية وطنية و دولية ،ندوة فكرية  تتناول قضية الحريات والنفاذ الى المعلومة.

 

وتنظم الندوة صباح يوم  الجمعة 06 ماي 2016  تحت شعار اليوم العالمي لحرية الصحافة 2016 :   “النفاذ الى المعلومة و الحريات الاساسية – هذا من حقك !”.

و تهدف الندوة الى تحسيس أصحاب القرار و وسائل الإعلام و المجتمع المدني و الجمهور الموسع حول الحريات الصحفية وبالخصوص حرية الصحافة و الإعلام و الحق في الوصول الى المعلومة، باعتبارها احدى أهم ركائز التنمية المستديمة في  تونس .

كما تسعى الى فتح الحوار حول الفرص والتحديات ذات الطابع الصحفي التي يطرحهاالقانون الجديد المتعلق  بالحق في النفاذ  الى المعومة  من جهة و  تحديات المعالجة الصحفية للمعلومة في سياق مكافحة الارهاب من جهة أخرى.

و يندرج تكريس هذا اليوم العالمي في تونس في اطار اطلاق عدة  مبادرات عالمية  للاحتفال بحرية الصحافة  سنويا  باعتباره فرصة للتذكير بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة و تقييم حرية الصحافة في العالم و الدفاع عن استقلالية وسائل الاعلام وتخليد ذكرى الصحفيين الذين فقدوا حياتهم أثناء تأديتهم لواجبهم المهني.

و تجدر الاشارة الى انه بالتزامن مع الاحتفال بهذا  اليوم في تونس، سيتم تنظيم احتفال رسمي باليوم العالمي لحرية الصحافة في مدينة هيلسنكي بدولة فينلندا  يتضمن مشاركات تونسية. و للإطلاع على المعلومات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة في  مدينة هيلسنكي بفنلندا على يمكن النفاذ عبر هذا  الرابط.

ينظم الندوة كل من  الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري و وكالة تونس افريقيا للانباء و المركز الافريقي لتدريب الصحفيين و الاتصاليين و معهد الصحافة و علوم الاخبار و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و مركز تونس لحرية الصحافة و التحالف المدني للدفاع عن حرية التعبير  وجمعية الخط وجمعية يقظة من اجل الديمقراطية و الدولة المدنية في تونس و الاتحاد التونسي للميديا الجمعياتية و منظمة المادة 19و منظمة مراسلون بلا حدود، بالتعاون مع مكتب اليونسكو بتونس و المفوضية السامية لحقوق الانسان.

ع.ع.م. (بلاغ) 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.