الرئيسية » 3 فرق تتوج في مسابقة تكنوفاسيون تونس

3 فرق تتوج في مسابقة تكنوفاسيون تونس

تكنوفاسيون

انتظمت أمس  بتونس العاصمة فعاليات المسابقة الوطنية لعرض المشاريع المبتكرة المؤهلة للمسابقة الدولية تكنوفاسيون Technovation برعاية سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة أورنج تونس.

وشارك في هذه المسابقة الوطنية 19 فريقا من فتيات المعاهد الثانوية والاعدادية من مختلف ولايات الجمهورية ( تطاوين، قابس، قفصة، صفاقس، الكاف، تونس وأريانة) حيث تمّ عرض مشاريع تطبيقات الهواتف الجوّالة المواطنية ( النقل التضامني والمساعدة على البحث عن الشغل والصحة الرقميّة) أمام لجنة التحكيم المكوّنة من خبراء ومختصين أجانب ومحليين في مجال التكنولوجيات الحديثة .

وقد شهدت مسابقة تكنوفاسيون حضور السيّد نعمان الفهري وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي والسيّد سعيد العايدي وزير الصحة و السيّد دانيال روبنستين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس والسيّد ديديه شارفيه المدير العام لأورنج تونس.

وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم  توّجت 3 فرق مشاركة في المسابقة حيث تمكنت المشاركات من تقديم وعرض مشاريعهن المبتكرة بطريقة متميزة.

وقد أحرزت شابات فريق TechKnights من المدرسة الاعدادية بمقرين على المرتبة الثالثة عن تطبيقة Let’s alert، وهي تطبيقة تسمح للتلاميذ والطلبة بعرض كل المشاكل الخاصّة بمؤسساتهم التربوية  وذلل بهدف تمكين الإدارة من اتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة وفي وقت قياسي.

فيما تحصّل فريق Fanlis الذي يضمّ تلاميذ المعهد الثانوي بتونس على المرتبة الثانية عن تطبيقة My city my story  وهي تطبيقة تشجّع الشباب على الانخراط في النشاط الجمعياتي.

أما المرتبة الأولى فكانت من نصيب فتيات فريق Born to Tech عن تطبيقة Skylls وهي عبارة عن تطبيقة تهدف إلى تحسين المهارات لفائدة خريجي الجامعات والباحثين عن شغل في التواصل مع المختصين والمدربين.

بالإضافة إلى ذلك تمّ منح جائزة من قبل لجنة التحكيم لفريق First Skills  الذي يضمّ فتيات من المدرسة الإعدادية تتراوح أعمارهن بين 10 إلى 14 سنة عن تطبيقة Sweet Dreams، وهي تطبيقة موجهة للأطفال وتهدف إلى قراءة  القصص المتحركة والتفاعلية.

بلاغ 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.