الرئيسية » انكيفادا: نعمان الفهري في “أوراق بنما”

انكيفادا: نعمان الفهري في “أوراق بنما”

نعمان الفهري بنما

نشر أخيرا موقع انكيفادا اليوم اسم الشخصية الرابعة المرتبطة بما سمي “أوراق بنما” وهو  نعمان الفهري وزير تكنولوجيا المعلومات و الاقتصاد الرقمي.

وقد ذكر نعمان الفهري بصفته مديرا مؤقتا لشركة أسسها صديقه رجل الأعمال محمود الطرابلسي بالجزر االعذراء لبريطانية عام 1994، وقد تم حل هذه الشركة يوم 21 نوفمبر 2011. أي قبل يوم من الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني التأسيسي .

ويذكر الموقع أن نعمان الفهري استقال من منصبه في سنة 1998 ولا يظهر في أوراقها الا حين حلها في نوفمبر  سنة 2011 ويعلمنا الموقع أن نعمان الفهري ومحمود الطرابلسي يفسران تأخر حل الشركة بأنه مجرد سهو كما أن الشركة لم تسجل أية عمليات.

ومع تقديرنا للعمل الذي يقوم به فريق انكفادا في هذا المجهود الاستقصائي الا أنه لا بد من الملاحظة أن ما نشر الى حد الآن ، في ما عدا ما يهم مؤسسة ت ن ن التلفزية وارتباطها بقيادات نهضوية ، لا يرتقي للمأمول من المعلومات في هذا الملف ويبدو غير ذي أهمية لا سياسية ولا اقتصادية . وينسحب هذا التقييم على ما ورد حول محسن مرزوق ونعمان الفهري ..

وفي انتظار الكشف ربما عن أسماء جديدة أكثر “تورطا” في أوراق بنما تجدر الاشارة أن “الأوراق ” ستصبح مفتوحة للجميع ابتداء من 9 ماي الجاري حسب ما أعلن عنه الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين. وعلى الزملاء في انكيفادا الاسراع بنشر ما تبقى لديهم من معلومات..

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.