الرئيسية » 19 فريقا نسائيا يتسابقون في التكنولوجيا الجديدة

19 فريقا نسائيا يتسابقون في التكنولوجيا الجديدة

التكنولوجيا

في مجال التكنولوجيا الجديدة تنتظم يوم أول ماي في البحيرة بالعاصمة فعاليات المسابقة الوطنية ” تكنوفاسيون – Technovation تونس 2016″ .

و ستحدد هذه المسابقة من سيشارك في نهائيات المسابقة الدولية في  سيليكون فاليه بسان فرانسيسكو في جويلية 2016.

ويشارك في هده المسابقة التي ترعاها السفارة الأمريكية في تونس وشركة أورانج 19 فريقا من الفتيات في المرحلة الثانوية والاعدادية  من عدة ولايات في تونس المهتمات بمجال التكنولوجيا الجديدة. يشار الى أن  مسابقة Technovation العالمية بدأت  في الولايات المتحدة في عام 2010 و تنظم هذا العام في أكثر من 60 دولة من بينها تونس.

وقد قام كل فريق بإبتكار تطبيقة على الهاتف الجوال لحل أحد مشاكل الجهة التي ينتمي إليها. وخلال المسابقة الوطنية سيعرض كل فريق مشروعه أمام لجنة التحكيم.

كما أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي، نعمان الفهري و سفير الولايات المتحدة في تونس، ودانيال روبنستين سيحضران افتتاح المسابقة

وستتحول الفرق الفائزة على الصعيد الوطني مباشرة إلى الدور النصف النهائي لتتنافس مع غيرها من الفرق من جميع أنحاء العالم للوصول إلى  نهائيات المسابقة الدولية لTechnovation في سان فرانسيسكو التي ستقام من 10 الى 14 جويلية 2016 حيث ستتاح الفرصة لعشرة فرق لعرض أفكارها من أجل الفوز بجائزة تقدر بعشرة آلاف دولار لتحسين وتطوير مشروع خدمتها على الهاتف الجوال و تسويقها.

و من المقرر أن يتبع نهائيات المسابقة الدولية لTechnovation في سان فرانسيسكو سلسلة من ورشات العمل وزيارات للشركات الدولية الشهيرة في ميدان التكنولوجيا والاتصال .

بلاغ 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.