الرئيسية » حملة لتبني المدارس من قبل المؤسسات

حملة لتبني المدارس من قبل المؤسسات

ناجي جلول

أعلن اليوم وزير التربية ناجي جلول أن حملة كبيرة ستنطلق يوم 05 ماي القادم تهدف إلى تبني المؤسسات للمدارس العمومية، وذلك في إطار برنامج الإصلاح التربوي.

وقال ناجي جلول في حوار معه في اذاعة شمس أف أم   إن العملية تتمثل في أن كل مدرسة ابتدائية عمومية ستتبناها مؤسسة خاصة تتدخل على مستوى البنية التحتية والبنية اللوجستية للمدرسة وتقوم بالإصلاحات اللازمة.

وأكد جلول أن عددا من المؤسسات تبنت مدارس ابتدائية في ولايات أريانة وبن عروس وقابس وصفاقس.وأضاف أنه كل شهر يؤدي تلميذ من المدرسة  زيارة للمؤسسة من أجل اكتشاف الواقع المهني.

وعلىصعيد متصل أدى وزير التربية ناجي جلول اليوم زيارتين إلى المدرسة الإعدادية بالمنيهلة و المعهد النموذجي بالمنزه الثامن ليعاين  طريقة سير برنامج “واثق ” الذي اطلقته الوزارة لتقييم مكتسبات التلميذ التونسي .

وقال مصدرنا إنّ 1500 تلميذ يشاركون في تقييم “واثق ” تم انتقاؤهم بطريقة علميّة إحصائيّة في مستويات السابعة والثامنة والتاسعة أساسي والأولى ثانوي من مختلف ولايات الجمهوريّة مشيرا إلى أنّ المجالات التي تمّ فيها اختبار مكتسبات التلاميذ ضمن برنامج واثق تستجيب للمعايير الدوليّة لتقييم مكتساب التلاميذ في برنامج “بيزا” (pisa) .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.