الرئيسية » أريانة: محول محمود الماطري يُفتح بداية سبتمبر 2016

أريانة: محول محمود الماطري يُفتح بداية سبتمبر 2016

محول الماطري

من المنتظر أن تنتهي أشغال محول مستشفى محمد الماطري في قلب مدينة أريانة آخر هذا الصيف ليفتح المحول للاستغلال في سبتمبر.  وقد أجمع عدد من الموطنين من مترجلين ومستعملي الطريق أن انتهاء انجاز مشروع محول محمود الماطري سيساهم في تخفيف أكثر من 70 % من الكثافة المرورية في الولاية وسيكون المحول متنفسا حقيقيا لعبور آلاف العربات على مستوى المستشفى سواءا بالنسبة للقادمين من أحياء النحلي والغزالة ورياض الأندلس وأريانة والنصر أومن باردو والمنيهلة، حيث تعرف ولاية أريانة اختناقا في حركة المرور لا سيما على مستوى مستشفى محمود الماطري ووسط المدينة.

و قال السيد خالد الأطرش مدير الأشغال الكبرى بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ،أنه ينتظر أن يتم فتح المحول في بداية شهر سبتمر2016 ، مبينا أن الأشغال التي عهد بها الى مقاولة ”شعبان ” تتقدم بنسق حثيث و بلغت 65 %. إلى حدود شهر أفريل الجاري ،وأكد أن العمل قائم على إتمام الأشغال قبل المواعيد المحددة بالتوازي مع مد وتحويل الشبكات العمومية الموجودة بحوزة المشروع.

وأضاف أن مشروع محول محمود الماطري الذي تبلغ كلفته 16 مليون دينار،يعد من المشاريع الوطنية الكبرى في مجال البنية التحتية بتونس ،ويضم عدة مكونات منها انجاز ممر علوي على مستوى تقاطع الطريق x20 مع الطريق المحلية 532 وبناء ممر سفلي للعربات من مدينة أريانة باتجاه النصر 2 ، وتضعيف طريق برج التركي الذي يمتد على 3 كلم وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال به إلى حدود شهر أفريل الجاري حوالي 90 %.

وأشار المسؤول إلى أن المشروع يتضمن كذلك أشغال تهيئة الطرقات الجانبية والمفترقات الدائرية وأشغال تصريف مياه الأمطار وتركيز الإنارة العمومية على كامل الطريق والإشارات العمومية والأفقية اللازمة وتحويل الشبكات العمومية المتواجدة بحوزة المشروع.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.