الرئيسية » شباب المسار يندد بالتحرش الجنسي وضعف عقابه

شباب المسار يندد بالتحرش الجنسي وضعف عقابه

 التحرش الجنسي

أصدرت منظمة شباب المسارالديمقراطي الاجتماعي بلاغا تندد فيه بالتحرش الجنسي الذي  تعرضت له طالبة في مبيت بلاريجيا في جندوبة.

ويروي بلاغ منظمة شباب المسار كيف أن طالبة من كلية العلوم الانسانية بجندوبة تبلغ من العمر 23 سنة و تقطن المبيت الجامعي “بلاريجيا ” تعرضت يوم 12 مارس 2016 الى محاولة اغتصاب من قبل حارس المبيت وهو صاحب سابقة في مثل هذا السلوك. وقد تدخل زميله لانقاذها منه .

واثر  تقدم الضحية  بشكوى عدلية يوم 17 مارس 2016 وقعت هرسلتها وتهديدها من قبل شقيق المعتدي وزوجته واحد اداريّ المبيت فتنازلت عن الدعوى خوفا مما قد يصيبها منهم. ثم عادت  رفعت دعوى ثانية  ضد المعتدي بعد ما شن عليها حملة تشويه اخلاقي  فتم ايقافه لمدة شهر ووقع اطلاق سراحه بعد ان قدمت عائلته طلب سراح وقتي في انتظار الجلسة القادمة يوم 25 ماي.

وبناء على ماسبق  فان منظمة شباب المسارالديمقراطي الاجتماعي  عبرت في بيانها  عن مساندتها للطالبة الضحية وكل ضحايا التحرش و الاغتصاب مستنكرة  ممارسات التحرش المتفاقمة في المؤسسات التربوية والجامعية خاصة وفي المجتمع عامة.

كما دعت المنظمة  كافة المنظمات الحقوقية و الجمعيات المهتمة بقضايا المرأة الى التحرك في هذا الشأن و مساندة الطالبة لانصافها وطالب بيان منظمة شباب المسار الديمقراطي الباجتماعي  السلطة التشريعية بمراجعة القوانين المتعلقة بالتحرش و الاغتصاب بما يضمن حقوق الضحايا و كرامتهم و التقليص من امكانيات الافلات من العقاب للجناة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.