الرئيسية » الصيد يتوقف عند نقائص القطبين القضائيين

الصيد يتوقف عند نقائص القطبين القضائيين

الصيد في القطب القضائي

في اطار متابعة سير أنشطة المرفق القضائي أدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم زيارة إلى كل من القطب القضائي المالي والقطب القضائي لقضايا الارهاب ومحكمة التعقيب.

واثنى رئيس الحكومة في تصريح اثر هذه الجولة، التي رافقه فيها وزير العدل، على المجهودات المبذولة من قبل  القضاة في كافة المرافق القضائيّة بجميع أنحاء الجمهوريّة، مبينا أنّ قضاة القطب المالي قاموا بعمل كبير مكّن من النظر في ما يناهز 1069 ملفّ يخصّ النزاعات القائمة وقضايا الفساد المالي وتمّ الحسم في أكثر من 300 منها رغم ظروف العمل الصعبة.

واشار السيّد الحبيب الصيد إلى أنّ المساعي حثيثة من أجل تلافي بعض النقائص على المستوى القانوني لعمل القطب القضائي المالي، وأنّه سيتم في الفترة القليلة المقبلة إعداد وصياغة إطار قانوني بالتعاون مع وزارة العدل يوضّح إطار العمل في مرفق القضاء المالي بما يسهّل مهمّة القضاة.

وأكّد الحبيب الصيد  أنّ ظروف العمل والفصل في القضايا افضل في القطب القضائي للإرهاب رغم الحاجة الملحة لتحسين الامكانيات المادية والحماية، مؤكّدا أنّ الحكومة تعمل حاليّا على مزيد تدعيم القطب القضائي للإرهاب بالإمكانيات البشريّة واللّوجستيّة اللاّزمة لمضاعفة مجهودها في مقاومة الإرهاب، وأنّ  هناك اجراءات اضافيّة لا بدّ من تعزيزها حتّى يعمل القضاة ووكلاء الدولة في احسن الظروف والبت في القضايا في الآجال المطلوبة.

وبشأن زيارته الميدانيّة الى محكمة التعقيب، لاحظ الحبيب الصّيد أنّ هناك نقص في المكاتب وضرورة ملحة لتحسين ظروف العمل في المحكمة، معلنا عن قرار إحداث مقرّ جديد لائق، وأنّ الدراسات ستنجز خلال السنة الجارية على ان تنطلق الأشغال بداية من سنة 2017.

ع.ع.م. (مع بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.