الرئيسية » نسبة الاختلاط بين الارهابيين وسجناء الحق العام في السجون لا تتجاوز 5%

نسبة الاختلاط بين الارهابيين وسجناء الحق العام في السجون لا تتجاوز 5%

سجن

أفاد وزير العدل عمر بن منصور، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الاختلاط بين الارهابيين وسجناء الحق العام بالسجون التونسية لا تتجاوز حاليا5 بالمائة بعد أن بلغت فى السنوات الماضية 30 بالمائة.

وأشار الوزير،في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء لدى اشرافه ظهر الثلاثاء على موكب تعليق شارات الرتب والترقيات والاوسمة لاطارات وأعوان السجون بالمدرسة الوطنية للسجون والاصلاح ببرج الطويل من ولاية أريانة، الى وجود برنامج اصلاحي متكامل فى المجال يتم تنفيذه بنسق حثيث لمنع هذا النوع من الاختلاط حفاظا على الأمن العام لاسيما فى ظل التهديدات الارهابية المتكررة للبلاد.

 

وأكد منصور وجود حزمة من الاصلاحات للحد من الاكتظاظ بالسجون ودعم آليات التواصل مع السجناء فى إطار مبدأ أنسنة السجون الذى أشار الى الانطلاق فى تجسيمه منذ أكثر من شهرين باحداث فضاءات بالسجون ذات صبغة عائلية وإنسانية بالاساس مثل احداث مؤسسة صحية لعلاج المدمنين على المخدرات وفضاء السجينة المرضعة وقريبا افتتاح فضاء مدرسة لفائدة الاحداث داخل الاصلاحية حتى لا يحرم الجانح من الدراسة على حد تعبيره.

وقال الوزير فى جانب آخر ان تحسين ظروف العمل بالموسسة السجنية وتوفير مختلف الوسائل والمرافق الاساسية يتم بشكل دوري ومتواصل بهدف تحسين ظروف عمل الاعوان والاطارات بالسجون الذى وصفه بالشاق والصعب مثمنا فى الآن ذاته تضحيات شهداء الموسسة الامنية والجيش الوطني.

وكان وزير العدل قد دشن قبل ذلك المقر الجديد لنادي الاعوان والاطارات بالمدرسة الوطنية للسجون والاصلاح ببرج الطويل قبل أن يتولى تعليق الرتب والاوسمة لثلة من اطارات وأعوان السجون بحضور والى أريانة مهدى الزاوي وعائلات شهداء الموسسة السجنية عصام المشرقى وهشام المحيمدي وأمين القرامي.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.