الرئيسية » الجزائر تحقّق في شبكة تهريب مهاجرين من تونس إلى ليبيا

الجزائر تحقّق في شبكة تهريب مهاجرين من تونس إلى ليبيا

الجيش الجزائري

أجرت السلطات الجزائرية تحقيقات معمقة بشأن شبكة دولية متخصصة في تهريب المهاجرين السريين من الجزائر إلى تونس ثم ليبيا كوجهة عبور نحو أوروبا، فيما امتد التحقيق إلى الجانب التونسي في إطار التنسيق الأمني المشترك لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وكانت مصالح الأمن الجزائرية ألقت القبض على شابين رفقة مهاجرين أفارقة في ولاية الطارف الحدودية٬ حاولوا دخول الأراضي التونسية استعدادًا للعبور إلى ليبيا واتخاذ سواحلها نقطة انطلاق نحو أوروبا.

وذكر موقع بوابة الوسط نقلا عن صحف جزائرية، اليوم الاثنين، أن المعلومات الأولية للتحقيق تشير إلى بروز وسطاء ينشطون في ولايات شرق الجزائر، وهي عنابة والطارف وقسنطينة وسكيكدة وڤالمة، من خلال الاتصال بالرعايا الأفارقة أو الشباب الراغب في الهجرة إلى أوروبا، لإطلاق رحلات الهجرة من السواحل الليبية٬ فيما تتولى عناصر الشبكة التكفل بالتسفير من الجزائر إلى تونس.

و أفادت جريدة «البلاد» الجزائرية، ان عناصر تونسية انضمت لاستكمال المهمة إلى ليبيا، حيث يكون في انتظارهم منظمو الرحلات البحرية مقابل دفع مستحقات مالية، تخضع لمنطق التفاوض بين المنظمين والمهاجرين.

وتجرى حاليًا عملية تعقب ومطاردة لبعض النشطاء في تنظيم الرحلات البحرية، الذين أنشؤوا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لنشاطهم.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.