.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أم زياد للباجي : “سيّب الدستور!”


الباجي

لاتزال الناقة التي أهداها مواطن في بنقردان الى رئيس الجمهورية تثير التعليقات الساخرة للتونسيين. المناضلة نزيهة رجيبة أم زياد “امتطتها” لتنقد توسيع صلاحيات الرئيس.

وقد كتبت أم زياد تدوينة على صفحتها في الفايسبوك تنقد بشدة مشروع توسيع صلاحيات الرئيس منبهة الى أنه يستوجب عليه بداية حسن التصرف في الصلاحيات التي له حاليا..

وفي ما يلي نص  تدوينتها :

” صاحب النّاقة و فيلق رعاتها (السّرّاح متاعو بلغتنا) يحلمون بتحوير الدّستور لاعادة النّظام العضوض الّذي كان ……و قاد غاب عن عقولهم الّتي لا تعقل شيئا يذكر من الوضع التّونسيّ الجديد أنّ الزّعبع لم يكن يحكم بصلاحياته بقدر ما كان يحكم بفرق الأنياب المبثوثة في المؤسّسات المفاتيح الّتي كان يعتمد عليها في تخويف النّاس و كتم أصواتهم ….كما فاتهم أنّه لم تعد لفرق الأنياب أنياب بالكثافة و الوحدة والنّجاعة الّتي كانت وأنّ التوانسة لم يعودوا يخافون بل نبتت لهم أنياب لعلّها أكثر مضاء من هذا النّظام الأدرد ذي طاقم الأسنان الاصطناعي

سيّب الدستور واحسن التّصرّف في صلاحياتك عوض أن تطالب بصلاحيات جديدة و افهم ان التاريخ لا يعيد نفسه و أنّ تونس امّا أن تتقدم في طريق الديمقراطية و امّا أن تسقط في فوضى ستودي بك و تذهب ريحك.”

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة