الرئيسية » القضاء الكولومبي يكتشف حسابات وأموال تونسية مهربة

القضاء الكولومبي يكتشف حسابات وأموال تونسية مهربة

أموال مصادرة

تلقت لجنة المصادرة في تونس مكتوبا من القضاء الكولومبي يعلمها فيها بوجود حسابات سرية وأموال كبيرة تونسية في كولومبيا.

وقد راسلت  القاضية الكولومبية مارسيا رودريغاز مكلفة  بالتحقيقات المتعلقة بالأموال المصادرة بكولومبيا لجنة المصادرة التونسية التي تتعاون معها وكشفت  عن حصر عديد الحسابات السرية بالمليارات إلى جانب شركات وهمية وتجاوزارت كبرى لأموال تونسية موجودة بكولومبيا.

وقد جاء في جريدة الصريح في عددها الصادر اليوم  أن القاضية المذكورة طلبت  إنابة في إطار التعاون بخصوص الأموال المصادرة لفتح تحقيق في كولومبيا، هذا وقد وجه رئيس لجنة المصادرة بتونس رياض بوجاه مراسلة إلى وزير أملاك الدولة الذي أذن بفتح تحقيق للجنة التابعة لوزارته والمكلفة بالأموال المصادرة في الخارج.

ويبدو حسب “الصريح”  إن القاضية الكولومبية اكتشفت أيضا حسابات بنكية تضم مليارات ولم يتم حصر المبالغ بصفة رسمية في انتظار أن تستلم الانابة من تونس لتطلع على التفاصيل حسب ما تقتضيه قوانين القضاء الكولومبي ، ووفقا للمعطيات الأولية فإن الحسابات البنكية تجاوزت الـ30 حسابا بنكيا سريا بأسماء مختلفة وشركات متنوعة.

وأفادت القاضية بأن الشركات تابعة لشخصيات بارزة في النظام القديم منهم من هو من عائلة الرئيس السابق وزوجته ورجال أعمال ينشطون في تونس وبعض الدول الأخرى.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.