الرئيسية » رم ع البريد التونسي: التعريفات لم تتغير منذ 1997

رم ع البريد التونسي: التعريفات لم تتغير منذ 1997

معز شقشوق

قال الرئيس المدير العام لديوان البريد التونسي، معز شقشوق، الاثنين ، “لقد بات من الضروري، اليوم مراجعة بعض التعريفات البريدية التي لم تتغير منذ سنة 1997”.

وأوضح معز شقشوق، وعلى هامش يوم دراسي نظمه البريد التونسي بالتعاون مع البريد الفرنسي، لتبادل الآراء والتجارب بخصوص القطاع، “أن تعريفة الخدمات البريدية لا تؤثر على المقدرة الشرائية للمواطن إلا بنسبة 61, 0 بالمائة”.

وأضاف أن الهدف من مراجعة التعريفات البريدية ليست لغاية الجانب الربحي والتجاري بقدر السعي إلى الاقتراب على الأقل من التكلفة الحقيقية للخدمة البريدية، مؤكدا أن المردودية الحالية للخدمات البريدية ضعيفة مقارنة بتكلفتها.

وأشار شقشوق إلى أن البريد التونسي قد وضع برنامجا يمتد إلى سنة 2020 من أهم نقاطه تركيز 100 موزع أوراق مالية تابع للبريد خلال السنة الحالية وذلك بكل معتمديات الجمهورية، مضيفا انه سيتم أيضا خلال هذه السنة تغيير 50 موزعا للأوراق المالية عاطلا عن العمل.

ولفت في سياق متصل إلى انه سيتم أيضا خلال السنة الحالية إصلاح البنية التحتية لعديد المكاتب خصوصا المتواجدة بالمناطق الريفية مشيرا إلى أن 40 بالمائة من مكاتب البريد (1100 مكتب بريد إجمالا) متواجدة بالريف.

كما أضاف أن سنة 2017 ستخصص لوضع خدمات بريدية متطورة مواكبة للتطور التكنولوجي. ومن جهة أخرى تطرق المسؤول إلى أهم الإشكالات التي يعاني منها القطاع على غرار مشكل الاكتظاظ بالمكاتب واهتراء التجهيزات وتقادمها.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.