.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سوفريكوم تونس توفّر 200 موطن شغل على امتداد 2016-2017


سوفريكوم

تحتفل الشركة العالمية سوفريكوم التابعة لمجمع أورنج العالمي والرائدة عالميا في مجال الاستشارات والهندسة في قطاع الاتصالات هذه السنة بذكرى مرور 50 سنة على إنشاءها خدمة للتطوّر التكنولوجي والابتكار للمشغلين و المؤسسات الحكوميّة والهيئات والجهات المانحة في مختلف أنحاء العالم .

وسيتم الاحتفال بذكرى تأسيسها على امتداد السنة الحالية في مختلف البلدان التي تتواجد فيها شركة سوفريكوم وذلك بحضور مديرين رفيعي المستوى من مجمع أورنج العالمي وممثلي البعثات الديبلوماسية الفرنسية والوزراء والهيئات والمؤسسات التابعة للبلدان.
وقد كان الموعد مع انطلاق الاحتفالات بخمسينية شركة سوفريكوم يوم الأربعاء 30 مارس من تونس في حدث متميز وذلك بمناسبة مرور 50 سنة على إنشائها وفرت خلالها آخر الإصدارات التكنولوجية لأورنج على الشبكات واستخدامها في النظم الاستعمالية.
كما مثّل الاحتفال الأوّل بهذه المناسبة في تونس فرصة هامة للتأكيد على المكانة المتميزة التي تحتلها تونس لدى مجمع أورنج العالمي خاصّة وأنها جعلت من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط من أولوياتها المطلقة في مخططها الاستراتيجي “أساسيات 2020” ، بالإضافة إلى أنها تطمح إلى مواصلة المساهمة في التنمية الاقتصادية في تونس من خلال الشركات التابعة لها، شركة سوفريكوم تونس و أورنج تونس، أوّل مشغل اتصالات رائد في البلاد في خدمة أكثر من 3,5 مليون حريف.
وعلى هامش الاحتفال بخمسينية سوفريكوم تم تنظيم ندوة صحفية حول تحديات أنشطة نقل الخدمات خارج بلد المنشأ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتكنولوجيا الرقمية وذلك تحت إشراف السيّد نعمان الفهري ، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والسيّد زياد العذاري ، وزير التكوين المهني والتشغيل وبحضور كلّ من :
• السيّد رؤوف مهنى ، المسؤول عن مشروع “تونس الذكية” “Smart Tunisia”
• السيّد مارك رينار ، المدير العام المساعد المسؤول عن تجربة الحرفاء والخدمات المالية الجوالة بمجمع أورنج.
• السيّد فرانسوا قويات ، سفير فرنسا بتونس
• السيّد ديديه شارفيه ، المدير العام لأورنج تونس
• السيّد جاك مولان ، المدير العام لمجموعة سوفريكوم
• السيّدة سوار فرحات ، مديرة سوفريكوم تونس
وقد تمحورت تدخلات الحاضرين على أهمية الدور الذي تلعبه مجموعة سوفريكوم العالمية في دعم ومرافقة حرفائها في ظلّ التحولات الرقميّة مؤكدين على استعدادها في المساهمة بصفة فعالة في نجاح المخطط الوطني الاستراتيجي “تونس الرقمية 2018” وذلك من خلال خبرتها وتجربتها وكذلك من خلال مساهمة شركة سوفريكوم تونس في خلق مواطن شغل ودعم تشغيلية خريجي الجامعات وحاملي الشهائد العليا.
سوفريكوم تونس، خلق 200 موطن شغل على امتداد 2016-2017
تعدّ شركة سوفريكوم تونس الفرع رقم 5 في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بعد الجزائر والمغرب والإمارات العربية المتحدّة والأردن وقطر وتقترح دائما وظائف ذات مستوى عالي يرتكز على الكفاءات التونسية وذلك بفضل المستوى الممتاز للتكوين الموجود في المدارس العليا والجامعات والذي مكنها من إقامة عدة شراكات لتسهيل ادماج وتشغيل الشبّان.
وتضم الشركة حاليا 300 موظف جلهم من المهندسين في مجال الحوسبة والاتصالات، كما سيتم خلق 200 موطن شغل على امتداد 2016-2017.
وفضلا على تأكيد سوفريكوم تونس على التزاماتها بخصوص خلق مواطن شغل، كانت من أبرز الشركات الأجنبية الأوائل التي وقعت خلال شهر أفريل 2015 على اتفاقية برنامج “تونس الذكية” “Smart Tunisia” ، ممّا يعكس مدى التزامها تجاه البلاد من خلال خلق مواطن شغل ذات مستوى عالي للشباب من خريجي الجامعات التونسية.
وقد تحصلت على جائزة FIPA Awards في شهر جوان 2015، وتتويجها من ضمن أكثر الشركات ديناميكية وحيوية في هذا القطاع.

ويتمثل هدفها في العمل من أجل تونس الذكية البرنامج الذي سيخلق 50 ألف موطن شغل على التوالي في مجال Offshoring أنشطة نقل الخدمات خارج بلد المنشأ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال و َ100 ألف فرصة عمل للتعاون في مجال الحكومة الإلكترونية بحلول سنة 2020.
مجموعة سوفريكوم العالمية شريك التحوّلات الرقمية
تعمل شركة سوفريكوم تونس العالمية على أن تصبح مركز خدمات تنافسي Near shore وكذلك مرجعا في سوق الإتصالات وتقديم الخبرة في رقمنة المشاريع الرائدة مثل الحوكمة الإلكترونية، الصحة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، المصرفية الإلكترونية.
وهي تعتمد على خبرة ودراية سوفريكوم ومجموعة أورنج العالمية من حيث الابتكار الرقمي ويمكن كذلك الاستفادة من المشاريع الناجحة لشركة سوفريكوم، و يمكن في هذا الإطار أن نذكر على سبيل المثال إحداث برامج الحكومة الإلكترونية في المغرب، مع التصميم وارساء تكنولوجيا المعلومات و خطط للتنفيذ أو رقمنة العمليات الإدارية.
وقد وضعت أيضا مقاربة محددة لبناء القدرات وإدارة التغيير لدعم رقمنة المنظمات ومشغلي الهواتف في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وبالنسبة لتجربة الحرفاء ساهمت مجموعة سوفريكوم في نشر حل CXM المشترك لجميع الشركات التابعة AMEA لأورنج، وقد لعبت سوفريكوم كذلك دورا هاما في نجاح نشر الخدمات المالية الجوّالة لمجموعة أورنج.
معلومات حول مجموعة سوفريكوم العالمية :
تقوم شركة سوفريكوم التابعة لمجمع أورنج منذ 50 سنة بتطوير تجربتها ونقل خبرتها في مجال مشغلي الهواتف الجوّالة حيث أصبحت اليوم الشركة الرائدة عالميا في مجال الاستشارات والهندسة في قطاع الإتصالات.
بالإضافة إلى ذلك تمتلك سوفريكوم رصيدا مهمّا من المعرفة في مجال مشغّلي الهواتف الجوّالة وتكنولوجيات المعلومات والاتصال وكذلك التغيرات الهيكلية التي يشهدها سوق الإتصالات ممّا مكّنها من التدّخل في عديد المجالات اللازمة لتطوير هذا القطاع مثل التسويق والتوزيع والتنظيم ونظام المعلوماتية والشبكات ومختلف الخدمات علاوة على أنها أصبحت فاعلا أساسيا في قطاع الاتصالات بالتعاون مع مشغلي الهواتف الجوّالة والحكومات والمستثمرين والجهات المانحة في العالم.
كما تتعامل مجموعة سوفريكوم العالمية مع أكثر من 200 من الفاعلين الأساسيين في أكثر من 100 دولة في منطقة أسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية في مجال إدارة المشاريع الاستراتيجية والتشغيلية.
وتوفر مجموعة سوفريكوم العالمية لحرفائها الدعم في تحوّلاتهم الرقميّة وذلك بهدف تمكنيهم من التميّز في الأسواق وتحسين أدائهم بالاعتماد على مقاربة مبتكرة في مجال معرفة الحرفاء والأنشطة التجارية B2B ، الخدمات الذكية والخدمات البنكية عبر الهاتف الجوّال ، الحكومة الإلكترونية أو الإدارة الإلكترونية.
وتعتمد سوفريكوم الشركة العالمية الغنية بتنوعها على أكثر من 1300 مستشارا وخبيرا من 30 جنسية موزعين على 10 فروع في جميع أنحاء العالم (1) ،وكذلك شبكة قوية من الخبرة والتجربة التي يربط حرفائها وخبراء أورنج والشركاء الصنّاعيين والمحليّين.
كما تعتبر شبكة “Know-How ” أيضا ضمانة لنقل التجربة والمهارات والخبرات من أجل التغير الثابت استنادا على المنهجيات المعتمدة عالميا.
شركة سوفريكوم متحصّلة على شهائد المواصفات من AFAQ و Ethic Intelligence و CMMI
(1) 10 فروع : فرنسا – الجزائر – المغرب – تونس – منطقة الشرق الأوسط (دبي – قطر– الأردن )– أندونيسيا – تيلاندا – ماليزيا – بولونيا – الأرجنتين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة