.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جندوبة: امضاء اتفاقية انشاء فطب علاج السرطان


قطب جندوبة

لانشاء مركز علاج للسرطان في جندوبة أبرمت وزارة المالية والبنك النمساوي رافيسن بنك انترناسيونال اليوم  اتفاق قرض بضمان من الدولة النمساوية  .

وتبلغ قيمة القرض  52.6 مليون دينار أي ما يعادل 23 مليون اورو وسيخصص القرض لاحداث القطب الإقليمي لعلاج السّرطان في جندوبة والذي من المنتظر أن يوفر حوالي 120 موطن شغل مباشر و50 غير مباشر.

وسيخصص المركز الصحي موضوع القرض بالأساس الى العلاج والتشخيص المتقدم في مخابر مجهزة بالرنين المغناطيسي وخاصة جهاز سكانير تم اقتناوه لاول مرة فى تونس ويمكن من تشخيص المرض بأكثر نجاعة.

وكان انتظم اليوم  بمقرّ وزارة الصحّة  وفي إطار التّعاون التّونسي – النّمساوي في المجال الصحّي  موكب توقيع اتّفاقيّة إنجاز القطب الإقليمي لعلاج السّرطان بجندوبة بين الحكومة التّونسيّة ممثّلة في وزارة الصحّة والشّركة النّمساويّةVAMED  وذلك في إطار استثمار جملي بقيمة 23 مليون أورو من قبل البنك النّمساوي RAIFFEISENBANK  وبضمان من الحكومة النّمساويّة.

وبمقتضى هذه الاتّفاقيّة، تتعهّد الشركة المذكورة بدراسة وبناء وتجهيز هذا المشروع المقرّر بعثه على مساحة 3250 مترا مربّعا. كما يؤمّن الجانب النّمساوي دورات تكوينيّة لفائدة إطارات الصّيانة والتدخّل السّريري في نطاق خصوصيات المشروع.

وقد ثمّن سعيد العايدي وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية هذا المشروع الذي يعدّ أحد ثمار علاقات التعاون المتينة بين تونس والنمسا والذّي سيسهم في الحدّ من الفوارق الجهويّة في مجال الطبّ المتطوّر وفي الاستجابة إلى تطلّعات المواطنين إلى خدمات صحيّة راقية وتحقيق أهداف البرنامج الوطني لمكافحة السّرطان.

ن.ف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة