الرئيسية » قايد السبسي في قطر في شهر ماي

قايد السبسي في قطر في شهر ماي

وزير خارجية قطر

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم بقصر قرطاج وزير الخارجية بدولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وصرّح وزير الخارجية القطري بأن اللقاء إستعرض العلاقات الثنائية بين البلدين وتطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك كما أفاد بأن اللقاء تناول برنامج الزيارة الرسمية التي سيؤديها رئيس الدولة إلى قطر في شهر ماي المقبل حسب ما حدده وزير الخارجية خميس الجهيناوي في ندوة صحفية مشتركة  مع نظيره محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني .

وقد اعتبر الجهيناوي  اللقاء  الذي جمعه بالوزير القطري بكونه “مهما جدا”، معبرا  عن ” امتنانه لقطر التي دعمت تونس منذ ثورة 2011، بحسب تعبيره، مضيفا أنه يأمل أن يشمل التعاون بين البلدين كل من البطالة والتنمية بالجهات الداخلية أساسا وكشف أن المحادثة مع الوزير القطري شملت أيضا قضايا إقليمية وأساسا تلك المتعلقة بليبيا، بالإضافة إلى سوريا واليمن والقضية الفلسطينية.

وأشار وزير الخارجية القطري في ندوة صحفية عقدت اثر لقائه بنظيره التونسي خميس الجهيناوي ، أنه تم بحث مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة على مستوى التشغيل بالإضافة إلى التطرق إلى مستجدات المشاريع القطرية في تونس.

وأضاف أنه يشيد بـ “الحكمة التونسية في الانتقال السلمي من الثورة إلى الاستقرار السياسي وبرقي الشعب التونسي وثقافته”. وأعتبر وزير الخارجية القطري أن “الاستقرار مهم في تونس لكافة الدول العربية”، مشيرا الى اهمية التعاون بين البلدين في العديد من المستويات.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.