الرئيسية » التيار الديمقراطي: عبو يتخلى والشواشي في رئاسة الحزب

التيار الديمقراطي: عبو يتخلى والشواشي في رئاسة الحزب

التيار الديمقراطي

افتتح  التيار الديمقراطي مؤتمره الوطني الأول أمس والذي يستمر الى يوم الأحد 27 مارس بتونس العاصمة ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر انتخابات تحمل قيادة جديدة للحزب.

فقد أكّد محمد عبو الأمين العام المنتهية ولايته لحزب التيار الديمقراطي خلال أشغال المؤتمر الانتخابي للحزب أمس  اليوم الجمعة أّنه لن يتولى منصبا قياديا وسيتخلى عن الأمانة العامة حتى يتفرغ أكثر للعمل السياسي.

وأعلن القيادي في التحالف الديمقراطي غازي الشواشي أنّ قائمة الترشحات للأمانة العامة للتيار قد أغلقت، مضيفا أنّها تضمنت مترشحين فقط من أصل ثلاثة وهما غازي الشواشي وحمزة نويرة بعد انسحاب علاء المرزوقي على خلفية عدم توفر شروط الترشح فيه وأبرزها تحمل مسؤوليات في الحزب.

وأكد الشواشي أن اختيار الأمين العام الجديد للتيار سيكون عبر الانتخاب في المؤتمر الذي مؤكدا أنّه  حاز على توافق واسع في قواعد المؤتمرين لتولي منصب الأمين العام خلفا لمحمد عبو الذي سيترشح لعضوية المجلس الوطني وهو أعلى سلطة في الحزب، مرجّحا في السياق ذاته أن يتولى عبو رئاسة المجلس الوطني في المرحلة المقبلة.

هذا وقد لاحظ المتابعون أن التيار الديمقراطي قد استضاف عددا كبيرا من الطيف السياسي حكومة ومعارضة مستثنيا حركة نداؤ تونس بينما حضر المؤتمر علي العريض من النهضة وحمة الهمامي من الجبهة الشعبية وممثلون عن الحزب الجمهوري والمؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل والتيار الشعبي وحزب الوطد الموحد

وقد قام  ضيوف الجبهة الشعبية بمقاطعة  الكلمة التي ألقاها علي العريض بصفته رئيس حكومة سابق بسبب عدم اعترافه الى اليوم بحصول أخطاء وتجاوزات خلال فترة توليه السلطة حسب ما أوضح عمار عمروسية القيادي بالجبهة في تصريح صحفي .

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.