الرئيسية » جندي اسرائيلي يقتل جريحا فلسطينيا

جندي اسرائيلي يقتل جريحا فلسطينيا

 

شجبت منظمة الأمم المتحدة ما وصفته ب”القتل خارج القانون” في ما تعرض له فتى فلسطيني على يد الجيش الاسرائيلي .

وقد جدت الحادثة أمس حوالي الثامنة والنصف صباحا في مدينة الخليل المحتلة حيث طعن  شابان فلسطينان جنديا اسرائيليا وجرحهما الجيش واعتقلهما . وفجأة يقوم جندي اسرائيلي  آخر مكلف بالاسعافات باطلاق النار على الفنى الفلسطيني البالغ من العمر 17 سنة بكل برودة دم بينما كان الفلسطيني ملقى على الأرض وكللك دون أي اكتراث ممن حوله من العسكر الاسرائيلي.

ولسوء حظ الجندي الاسرائيلي قام ناشط من جمعية بيتسيلم الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان بتصوير فيديو الحادثة ونشره عبر اليوتوب ..

وقد تفاعلت مع الحادث عديد الشخصيات الفلسطسينية والعالمية وحتى الاسرائيلية. فقد أورد موقع “المصدر” الاسرائيلي الحكومي منذ حين أن  النيابة العامة العسكرية في إسرائيل قررت ، في خطوة غير مسبوقة، أن تحاكم الجندي ، بتهمة قتل، بعدما ظهر في فيديو قاس وقال طاقم النيابة العامة إن تصرف الجندي خطير للغاية، ولا مجال للشك في أنه تجاوز القوانين العسكرية.

 
وأضاف موقع المصدر الاسرائيلي أن النيابة أشارت إلى أن رواية الجندي ضعيفة للغاية، حيث قال إنه قام بإطلاق النار عقب أن شعر أن منفذ عملية الطعن لا يزال يشكل خطرا، خاصة أن الفيديو يظهر حقيقة مغايرة.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.