.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بوصلة تضبط غش نائب التيار الديمقراطي


11 Shares

بوصلة

تمكنت جمعية بوصلة التي تراقب العمل النيابي في مجلس نواب الشعب من رصد نائب من التيار الديمقراطي يصوت عوض زميلته سامية عبو أمس ..

وقد اعترف الحزب في بيان نشره أمس على صفحته الرسمية بالحادثة آسفا ومعبرا عن تقديره لعمل جمعية بوصلة ومعلنا اتخاذ اجراءات تأديبية ضد النائبين دون أن يحدد نوعيتها.

وبغض النظر عن طبيعة الاجراءات التأديبية فإنه لا بد أن نسجل  للتيار الديمقراطي تجاوبه الآني مع المعطيات واعترافه بالدور المجتمعي والديمقراطي الذي تقوم به “جمعية البوصلة” في هذا المجال. علما وأنها ليست المرة الأولى التي تضبط فيها البوصلة نوابا بصدد الغش ولكننا لم نسمع بأي تجاوب من أحزابهم ضد ممارسات الغش .

التيار الديمقراطي

 

وفي ما يلي نص تدوينة التيار الديمقراطي :

” إثر نشر جمعية بوصلة لصورة للنائب نعمان العش وهو بصدد التصويت بدل زميلته النائبة سامية عبو حول أحد فصول مشروع قانون يهم التيار الديمقراطي :

– أن يؤكد فحوى الصورة ويعتذر عما بدر عن النائبين نعمان العش وسامية عبو باعتبار التصويت شخصيا وغير قابل للتفويض .

– أن يوضح للرأي العام أن النائبة كانت حاضرة بالجلسة وقدمت مداخلة وأثناء التصويت المذكور كانت بعيدة عن مكانها فصوت زميلها بطلب منها نيابة عنها. وهو ما يعد مخالفة صريحة للقانون حتى وإن جرى العمل بذلك داخل مجلس نواب الشعب.

– أن يحيّي العمل الذي تقوم به جمعية بوصلة وأن يجدد التزامه المبدئي بدعم كل من يحرص على تعزيز الشفافية داخل المجلس.

– أن يعلن أن المكتب السياسي للحزب قرر اتخاذ التدابير اللازمة تجاه النائبين نعمان العش وسامية عبو طبقا لما يقتضيه النظام الداخلي للحزب”.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة