الرئيسية » زيت الزيتون : تونس ترد على ايطاليا بالجودة

زيت الزيتون : تونس ترد على ايطاليا بالجودة

زيت الزيتون التونسي

تحدث شكري بيوض مدير ديوان الزيت اليوم عن زيت الزيتون التونسي المصدّر الذي تتمّ مراقبته بصفة آلية من قبل مصالح وزارة التجارة.

وقد صرح مدير ديوان الزيت التونسي في حوار في اذاعة موزاييك أف أم أنّ المنتوج التونسي  يتمّ تحليله لدى مخبر الديوان الوطني للزيت المعترف به دوليّا، مشدّدا على أنّه لا يقع تصدير أيّ كميّة من زيت الزيتون إن لم تكن مطابقة للمواصفات العالميّة.

وفي  تعليقه على حملة التشويه الإيطالية التي استهدفت زيت الزيتون التونسي مؤخرا  أشار بيّوض إلى أنّ ما يتمّ ترويجه من أنّ زيت الزيتون الذي صدّره الإيطاليون إلى أمريكا ‘مغشوش’ غير صحيح، مؤكّدا أنّ عملية تغيير الزيت تمّت بعد خروجه من تونس أي في إيطاليا وقبل أن يصل إلى المورّد الأمريكي.

وتابع أنّ تونس تصدّر 312 ألف طن من زيت الزيتون وكانت أوّل مصدّر في العالم وبالتالي لا يمكن التشكيك في جودة ما تنتجه وتصدّره معتبرا أن ما يحدث ليس سوى حملة اعلامية  محلية في ايطاليا ومشيرا أن  تونس ستقوم بتنظيم ملتقى مع المؤسسات المهنيّة الايطالية والاسبانيّة في الأسابيع القادمة لتوقيع ميثاق جودة لاحترام مواصفات زيت الزيتون.

وكانت بعض منظمات المجتمع المدني قد نددت أمس في ندوة صحفية في تونس بالحملة الاعلامية الموجهة ضد زيت الزيتون التونسي وضد تونس والتي اتهمت المافيا بالوقوف ورائها . كما دعت منظمات المجتمع المدني السلطات التونسية الى التحرك للرد على الحملة ونادت باقالة وزيري التجارة والخارجة وسفير تونس في ايطاليا .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.