الرئيسية » ليبيا : اجتماع لدول الجوار في تونس

ليبيا : اجتماع لدول الجوار في تونس

ليبيا

تحتضن تونس اجتماعا وزاريا لدول جوار ليبيا في إطار الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق القائم بين هذه  الدول وهي اضافة الى تونس ، الجزائر ومصر والسودان والتشاد والنيجر.

وسيتناول الاجتماع  المزمع عقده يوم 22 مارس  تطورات الأوضاع في هذا البلد الشقيق، و يخصّص لبحث السبل الكفيلة بدعم العملية السياسية ومعاضدة جهود إعادة الأمن والاستقرار  إلى الشقيقة ليبيا.

ويسبق هذا اللقاء حسب ما ورد في بلاغ لوزارة الخارجية التونسية  اجتماع تحضيري على مستوى كبار الموظفين يوم 21 مارس 2016.

وسيشهد هذا الاجتماع مشاركة وزراء خارجية كل من تونس و ليبيا والجزائر ومصر والسودان والتشاد والنيجر، بالإضافة إلى الامين العام لجامعة الدول العربية، وممثلي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

نشير الى أن هذا الاسبوع قد شهد تصعيدا في مواقف الأطراف الليبية خاصة في طرابلس التي أعلنت الحكومة فيها غير المعترف بها دوليا  رفضها لاستقبال المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني ونعتتها بأنها حكومة املاءات غير ليبية . وفي الضفة الأخرى يكتنف الغموض المواقف صلب برلمان طبرق الذي وافق فيه حوالي 100 نائب على حكومة السراج دون أن يتمكنوا من عقد جلسة للتصوزيت ، كما أن الجنرال حفتروهو يقود ما تبقى من الجيش الليبي في بنغازي  لا يبدي وضوحا في موقفه من الحكومة الوفاقية.

ع.ع.م       

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.