الرئيسية » باردو: الذكرى الاولى للهجوم الارهابي

باردو: الذكرى الاولى للهجوم الارهابي

هجوم ارهابي باردو

تحيي تونس اليوم الذكرى الأولى للهجوم الإرهابي الذي ضرب متحف باردو وأودى بحياة 21 سائحا من عدة دول . وكانت  العملية الارهابية منعرجا جديدا في مقاومة الارهاب في تونس .

ومثّل هجوم باردو الإرهابي نقطة تحوّل في تعامل السلطات مع الظاهرة الإرهابية والوعي أكثر من أي وقت مضى بضرورة وضع استراتيجية محكمة للقضاء على هذه الآفة كما بات المجتمع التونسي أكثر اصرارا على التصدي للإرهاب بإنخراطه في معاضدة المجهودات الأمنية بالإبلاغ عن التحرّكات المشبوهة.

وكانت العملية الارهابية في  باردو قد أودت  بحياة 21 سائحا من  بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وبولونيا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا واليابان وروسيا .

وتتضمّن احتفالية  احياء الذكرى الأولى لهجوم باردو حفلا فنيا ستُقدم خلاله مقطوعات موسيقية أبرزها معزوفة ”باردو”  للمؤلف الموسيقي الفرنسي هنري بوبال التي أهداها لباي تونس الذي أسّس ”المتحف العلوي” الذي أصبح يسمى بعد الاستقلال ”متحف باردو”.

كما سيتمّ تدشين الجدارية الفسيفسائية الحاملة لصور ضحايا عملية باردو الإرهابية وسيتم تعليقها ورفع الستار عنها في متحف باردو بداية من الخامسة من مساء اليوم وستحمل اللوحة الفسيفسائية صور وأسماء الضحايا  ويبلغ طولها 12.5 متر وعرضها 2.5 متر وهي مصنوعة على الطراز الروماني.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.