الرئيسية » سليم شاكر ينتقد البنوك حول صندوق مكافحة الارهاب

سليم شاكر ينتقد البنوك حول صندوق مكافحة الارهاب

سليم شاكر

استهجن وزير المالية سليم شاكر  تباطؤ البنوك في الاعلام حول صندوق مكافحة الارهاب وانتقد ضآلة حجم التبرعات الواردة به الى الآن دعمل للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

وروى  وزير الماليّة سليم شاكر اليوم في اذاعة موزاييك كيف  إنّ زوجته تحوّلت إلى أحد البنوك للتبرع بيوم عمل لفائدة صندوق مكافحة الإرهاب نيابة عنه واستجابة لطلب رئيس الحكومة، إلا أنها تفاجأت بموظف يطلب منها مدّه برقم التحويل كاملا أو التّحول إلى مركز البريد للقيام بالعمليّة.

وندّد وزير المالية بهذا التصرف، قائلا ‘المواطن البسيط مطالب فقط بالتبرع وليس حفظ رقم الحساب المكون من 20 رقما’. وأضاف أنّه اتصل بمحافظ البنك المركزي الشاذلي العياري لإيجاد حلّ لهذا العائق وإعلام البنوك بتسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في تحويل الأموال.

كما كشف وزير المالية أن مداخيل صندوق مكافحة الارهاب لدعم مجهودات المؤسستين العسكرية والأمنية بلغت 25 ألف دينارواعتبر أن هذا المبلغ يعتبر “فضيحة” خاصة في ظل الوضع الذي تعيشه البلاد اليوم في مكافحة الارهاب. وأشار وزير المالية أن الدولة وفّرت 5 مليون دينار من الخزينة العموميّة لفائدة هذا الصندوق إلى جانب تبرّع رئيس الجمهوريّة بشهر عمل مشددا أن ذلك لا يكفي.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.