الرئيسية » بن قردان: الصيد يناقش مع نواب ولاية مدنين الوضع الأمني

بن قردان: الصيد يناقش مع نواب ولاية مدنين الوضع الأمني

اجتماع الصيد

ناقش رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الخميس في لقاءه مع مع نواب ولاية مدنين في مجلس نواب الشعب الوضع الأمني في مدينة بن قردان.

وتطرق اللقاء إلى الوضع في الجهة وفي معتمدية بن قردان بالخصوص والإشكاليات المطروحة وسبل تذليلها.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، أن الحبيب الصيد قد أكد خلال لقائه بالنواب في قصر الحكومة بالقصبة على أن الوقفة الحازمة للقوات العسكرية والأمنية مكنت من إحباط مخطط إرهابي خطير كان يهدف إلى بثّ الفوضى وزعزعة استقرار البلاد وسلامة التراب الوطني معبرا عن تقديره لما برهن عليه أهالي بن قردان من شجاعة وروح وطنية عالية ولمؤازرتهم المستمرة للوحدات العسكرية والأمنية.

وجدّد رئيس الحكومة مشاعر الإكبار والإجلال لأبطال المؤسستين العسكرية والأمنية والديوانة في تصدّيهم الباسل للعصابات الإرهابية التي استهدفت منشآت عسكرية وأمنية ومواطنين عزّل في مدينة بن قردان.

كما جدّد رئيس الحكومة تعازيه وتعاطفه ومواساته لعائلات شهداء الهجوم الإرهابي الغادر.

وأكّد على أهمية ملازمة اليقظة للتوقي من المخاطر الإرهابية والتصدّي لها عند الإقتضاء بكامل النجاعة والفاعلية مشيرا إلى أن الإستقرار السياسي والإجتماعي يمثلان شرطا أساسيا لكسب الحرب على الإرهاب خاصة وأنّ العصابات الإرهابية لها امتدادات إقليمية ودولية عابرة للحدود.

وتقدّم النواب بجملة من المقترحات لدفع العمل التنموي واستحثاث نسق الإستثمار وإحداث مواطن الشغل.

وأكّد رئيس الحكومة الحرص على إحكام تجسيم الإجراءات التي تمّ إقرارها في هذا السياق وعقد اجتماع تقييمي في بداية الشهر القادم لمتابعة تنفيذ الاجراءات التي تم اتخاذها لفائدة الجهة وعلى استنباط الحلول والتدابير الكفيلة بمعالجة الإشكاليات التنموية والإجتماعية  بالسرعة المرجوّة.

كما قرر رئيس الحكومة افادة وزير الصحة خلال هذا الاسبوع الى مدينة بن قردان للوقوف على النقائص التي تتعلق بالقطاع الصحي واتخاذ الاجراءات الضرورية.

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.