الرئيسية » حزب (وطد) : “إنها الحرب على تونس “

حزب (وطد) : “إنها الحرب على تونس “

زياد الأخضر

أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (وطد) بلاغا صحفيا تناول فيه الوضع في بنقردان بعد الهجوم الارهابي العنيف الذي بدأ فجر اليوم.

وقد اعتبر الحزب في عنوان بلاغه “إنّها الحرب على تونس” مشيرا الى أنه في  تطوّر خطير جدا ، تعيش معتمديّة بنقردان منذ فجر اليوم هجوما إرهابيا وحشيا أدّى إلى إستشهاد و جـرح العديد من المواطنين و العسكريّين و الامنيّين .

وبعد أن  تـرحّم على أرواح شهدائنا و تقدّم بأحر التعازي إلى أهاليهم و عموم أبناء الشعب أشار أن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد (وطد) الى أنه :

1- نحيّ صمود أهالينا ببنقردان وتصميمهم على الدفاع عن وحدة بلادنا وأمنها وإستقرارها في هذا الظـــــرف العصيب .

2- نحي قوات الامن والجيش التي تصدت بكل بسالة للمجاميع الارهابية وافشلت مخططها.

3- ننبه إلى خطورة ما يحدث اليوم ببنقردان ، إذ لا يتعلّق الأمر بمجرد عمليّة إرهابيّة بل هجمة تأشر عـــــــلى إعلان حرب شاملة على تونس .

4- نحمّل حكومة التحالف اليميني المسؤوليّة كاملة في ما يحدث في بنقردان و ذلك لغيــاب خطة واضحة لمقاومة الإرهاب إضافة إلى الزجّ بالبلاد في المحور الأمريكي الصهيوني السعودي القطري الداعم للإرهـاب و الراعي له

. 5- نذكر بموقفنا القائم على إعتبار أن مقاومة الإرهاب تفترض خطة وطنيّة شاملة تتمثل في عناوينها الأساسيّة وهي : كشف حقيقة الإغتيالات وحقيقة التستر على الإرهابيّين و فتح ملفات الأمن الموازي و تسفير شباب تونس إلى سوريا و ليبيا و التصدّي للتهريب .

6- ندعوا أبناء شعبنا إلى التعبئة العامة كما ندعوا كل القوى السّياسية و المدنيّة الوطنيّة و الديمقـــــــــراطيّة و التقدميّة إلى تنسيق المواقف في ما بينها لبلورة رد عملي مشترك في مستوى التحديات المطروحة .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.