الرئيسية » الدفاع والداخلية تؤكدان تواصل العملية الأمنية ببن قردان

الدفاع والداخلية تؤكدان تواصل العملية الأمنية ببن قردان

جججججج

أكدت وزارة الداخلية في بلاغ مشترك مع وزارة الدفاع الوطني أن العملية الأمنية والعسكرية التي إنطلقت منذ فجر اليوم الإثنين بمدينة بنقردان لا تزال متواصلة.

وجاء في نص البلاغ أنه تم القضاء على 35 إرهابيا والقبض على 7 آخرين،في حصيلة أولية، كما تمّ خلال هذه العملية الكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت المجموعة الإرهابية تتحوّز عليها.

وقد سُجل استشهاد 6 من أعوان الحرس الوطني و3 أعوان من وحدات الأمن الوطني إلى جانب إستشهاد عسكري وأحد أعوان الديوانة، بالإضافة إلى إستشهاد 7 مدنيين وإصابة 5 أعوان من الوحدات الأمنية و7 عسكريين و3 مدنيين.

وقد تم إثر هذه العملية غلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة – وازن.

وأضافت الوزارة أن الوضع الأمني في بنقردان يتّجه نحو الإستقرار وتحت سيطرة تامة ومحكمة للوحدات الأمنية والعسكرية، علما وأنّ المدن السياحية المجاورة جربة وجرجيس تشهد إستقرارا تاما ولم تشهد أي منهما أي أعمال أو أحداث تُذكر.

وتهيب وزاراتا الدّاخلية والدفاع الوطني بكل متساكني مدينة بن قردان إلى ملازمة منازلهم وتوخي الحذر والهدوء والتقيد بمقتضيات قرار حظر التجول المفروض على المنطقة من الساعة السابعة مساءً (19.00) إلى الساعة الخامسة صباحًا (05.00).

كما تهيب الوزارتان بكل وسائل الإعلام للتعامل بحذر في نقلها للأحداث في منطقة بنقردان والتحري في المعلومات المقدّمة للمواطنين من مصادرها الرسمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.